كأس الإنتركونتيننتال للأندية 2024 .. البطولة البديلة لكأس العالم للأندية تنطلق قريبًا

منذ 1 شهر
6 يونيو 2024 - 9:16 PM
كأس الإنتركونتيننتال للأندية 2024 .. البطولة البديلة لكأس العالم للأندية تنطلق قريبًا
كأس الإنتركونتيننتال للأندية 2024

يتحدث الجميع حول العالم عن كأس الإنتركونتيننتال، البطولة البديلة لكأس العالم للأندية، التي تشهد مشاركة أبطال القارات الست الحاصلين على بطولات دوري الأبطال. ومن المنتظر أن تقام بطولة كأس الإنتركونتيننتال للأندية 2024 في موعد يحدد لاحقًا من هذا العام، حسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

نظام كأس الإنتركونتيننتال

أعلن الفيفا عن تنظيم كأس الإنتركونتيننتال سنويًا، في ظل اعتماد نظام جديد لكأس العالم للأندية يتضمن إقامة نسخة واحدة كل أربع سنوات، على أن تجرى المباراة النهائية في ديسمبر المقبل.

يتكون نظام البطولة من أربع مراحل رئيسية:

  1. المرحلة الأولى: تقام على جولتين. في الجولة الأولى، يلعب بطل دوري أبطال آسيا أو بطل دوري أبطال أفريقيا على ملعبه ضد بطل أوقيانوسيا. المتأهل من هذه الجولة يلتقي بطل القارة الأخرى في الجولة الثانية. يتم تحديد طرفي المباراة الأولى والمستضيف عبر قرعة، ويتم تبديل حقوق الاستضافة كل عام بين بطل أفريقيا وآسيا، علمًا بأن بطل أوقيانوسيا لا يحق له إقامة أي مباراة على أرضه.

  2. المرحلة الثانية: تشهد مواجهة بين بطل الكونكاكاف وبطل كوبا ليبرتادوريس في مباراة واحدة، يستضيفها أحد الطرفين وفق ما تسفر عنه قرعة الفيفا.

  3. المباراة الفاصلة: يلتقي الفائزان من المرحلتين الأولى والثانية معًا في مباراة تُقام على ملعب محايد، يتم تحديده بالقرعة.

  4. المباراة النهائية: يبدأ بطل دوري أبطال أوروبا مباشرة من المباراة النهائية ضد الفائز في المباراة الفاصلة. تُقام المباراة النهائية في ديسمبر 2024 على ملعب محايد.

الفرق المتأهلة لكأس الإنتركونتيننتال للأندية 2024

تضم البطولة أبطال القارات الست:

  • بطل أفريقيا: النادي الأهلي
  • بطل آسيا: العين الإماراتي
  • بطل أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي
  • بطل أوروبا: نادي ريال مدريد الإسباني
  • بطل أمريكا الجنوبية: لم يتحدد بعد
  • بطل أمريكا الشمالية: لم يتحدد بعد

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق هذه البطولة المثيرة، التي تعد بديلاً مثاليًا لكأس العالم للأندية، لتكون ساحة تنافسية جديدة بين أبطال القارات الكبرى.


شارك