تنظيم الاتصالات يتصالح مع شركة ماونتن ڤيو ويغرمها 20 مليون جنيه

منذ 3 ساعات
تنظيم الاتصالات يتصالح مع شركة ماونتن ڤيو ويغرمها 20 مليون جنيه

غرّم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شركة ماونتن فيو مبلغ 20 مليون جنيه مصري، بعد قيامها بإجراء مكالمات إعلانية مخالفة للقانون والإجراءات التنظيمية المعتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فيما يتعلق باستخدام خطوط الهاتف المحمول لأغراض الإعلان والاتصالات، ومخالفة الإعلان بعد الاتفاق على التصالح. وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه اتخذ كافة الإجراءات اللازمة لعدم الإضرار بالمواطنين، وذلك مع الشركة التي قامت بتسوية أوضاعها فيما يتعلق بالدعوات الإعلانية والترويجية.

ويجدد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات دعمه وتقديره للشركات العاملة في مصر، مشيراً إلى أن الهدف من إصدار الإجراءات التنظيمية المتعلقة بالمكالمات الإعلانية هو تنظيم هذه الخدمة والرقابة عليها، وضمان حماية خصوصية المواطنين ومنع انكشافهم. للمكالمات المزعجة المخالفة للقانون.

كما تهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز بيئة استثمارية مستقرة تدعم كافة قطاعات الاقتصاد وتوفر الحماية للعاملين في الشركات المعنية، بما يحقق التوازن بين حقوق المستخدمين ومصالح الشركات.

وفي هذا السياق، سيستخدم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مبالغ الغرامات المفروضة على الشركات لتحسين جودة الخدمات المقدمة في سوق الاتصالات المصري من خلال صندوق الخدمات الشاملة التابع للهيئة، والذي يضمن وصول خدمات الاتصالات إلى جميع مناطق الجمهورية، بما في ذلك مناطق التوسع الاقتصادي والعمراني، وكذلك المناطق الحضرية والريفية والنائية، من خلال إقامة مشاريع البنية التحتية اللازمة لتحقيق قاعدة خدمات اتصالات شاملة.

جدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد اعتمد القواعد التنظيمية لاستخدام خطوط الهاتف المحمول للإعلانات والمكالمات التجارية بما يضمن تقديم الخدمة بشكل قانوني وقانوني، دون المساس بخصوصية المواطنين أو تعطيلهم. كما هو الحال تتيح الخدمة للمواطنين فرصة الحصول على اسم ورقم المتصل بالمكالمة الإعلانية أو الحصول على إنذار مسبق بأن المكالمة الواردة هي مكالمة إعلانية (تنبيه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات) مما يمنح المواطنين حرية القبول أو تجاهل هذه الأنواع من المكالمات. في حالة تلقي المواطنين مكالمات إعلانية مجهولة المصدر أو دون سابق إنذار، سيتم الإبلاغ عن رقم المتصل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنظيمية بحق المتصلين لعدم تسجيلهم لدى شركات الهاتف المحمول ومخالفتهم الضوابط المقررة في هذا اعتبار .

وفي هذا الصدد، أتاح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للمواطنين عدة قنوات للإبلاغ عن مخالفات التحرش بالمكالمات، منها مراكز اتصال شركات الهاتف المحمول، ومراكز اتصال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والخط الساخن 155 للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والتطبيق الإلكتروني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أو من خلاله. الموقع لهذا الغرض. انقر هنا .


شارك