شوط أول سلبي بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر

منذ 2 ساعات
شوط أول سلبي بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر

سيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري موسم 2023-2024، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، ومع الدقيقة السابعة ومن انفراد تام من حسين الشحات الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي لكن تصدي رائع من عواد لترتد إلى يحيى عطية الله الذي سدد كرة من يسار المنطقة مرت بجوار المرمى، وبعدها بدقائق أهدر وسام أبوعلي فرصة مؤكدة.

سجل سيف الجزيري هدفا لصالح الزمالك، في الدقيقة 28، مستغلا خطأ محمد الشناوي، إلا أن الهدف ألغى بعد تدخل تقنية الفار بداعي التسلل.

تشكيل الأهلي للمباراة :

حراسة المرمى : محمد الشناوي

الدفاع : يحيى عطية الله- ياسر – ربيعة – أكرم توفيق

الوسط : مروان عطية – كوكا – إمام عاشور

الهجوم : طاهر محمد طاهر – حسين الشحات – وسام أبو علي

تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : محمود بنتايك – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر.

خط الوسط : زياد كمال – عبد الله السعيد – محمد شحاتة.

خط الهجوم : ناصر ماهر – سيف الجزيري – أحمد مصطفى “زيزو”.

ووصل فريق الأهلي للمباراة النهائية بعد الفوز على سيراميكا بنتيجة هدفين لهدف واحد، أحرز هدفي الأهلي طاهر محمد طاهر، فيما بلغ الزمالك، هذه المرحلة بالفوز على بيراميدز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.

لعب الأهلي مع الزمالك ثماني مباريات في بطولة كأس السوبر المصري عبر تاريخها، فاز الأهلي في أربع مباريات، وتعادل في أربع مباريات تم حسم نتيجتها بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، تفوق الأهلي في مباراتين منها وتفوق الزمالك في مباراتين، أحرز لاعبو الأهلي عشرة أهداف وسكنت شباكه أربعة أهداف.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، فاز بكأس البطولة أربع عشرة مرة، وفاز الزمالك بكأسها أربعة مرات، وفاز بكأس البطولة مرة واحدة كل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

 


شارك