من الفورمولا 1 إلى البادل.. غاسلي يقرر دخول عالم رياضي جديد

منذ 2 ساعات
من الفورمولا 1 إلى البادل.. غاسلي يقرر دخول عالم رياضي جديد

قرر سائق الفورمولا 1 الفرنسي بيير جاسلي دخول عالم رياضة البادل وتكوين فريق (10/مجداف). وهو الفريق الثامن والأخير الذي يشارك في كأس السداسية التي تضم أشهر لاعبي هذه الرياضة على مستوى العالم.

وسرعان ما أصبحت البطولة، المقرر إقامتها في مدريد في الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير، حدثًا كبيرًا في إحدى الرياضات الناشئة الأكثر شعبية في العالم. يجمع Padel بين التنس والاسكواش.

غاسلي، الذي شارك في الفورمولا 1 لمدة سبعة مواسم، ليس غريباً على الإثارة التي يولدها الباديل وقال الفرنسي: “أنا أحب هذه الرياضة التي تتقاسم معي نفس الروح التنافسية والشغف الذي أتمتع به على حلبات الفورمولا 1”.

ويدعم جاسلي في شراكة الفريق رجل الأعمال الفرنسي لويك فيري رئيس نادي لوريان الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

بعد سباق الجائزة الكبرى في ميامي، أصبح الثنائي أكثر حماسًا بشأن لعبة المضرب وسرعان ما حلما بإنشاء فريق مكون من 10 لاعبين يتنافس الآن ضد فرق من المشاهير مثل ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو ورافائيل نادال.

وستضم النسخة الثانية من كأس السداسي ثمانية فرق تقودها شخصيات بارزة من عالم الرياضة والترفيه، وقال غاسلي: «نحن هنا لنترك بصمتنا».

وقال الاتحاد الدولي للبادل في تقرير حديث إن عدد الأشخاص الذين يمارسون هذه الرياضة ارتفع إلى ما يقرب من 30 مليون لاعب في 130 دولة بعد زيادة كبيرة في شعبيتها، خاصة في أوروبا وأمريكا اللاتينية.


شارك