شركة خدمات البترول البحرية PMS تنهي مشروع تنمية حقل أكتوبر البحري في خليج السويس

منذ 3 ساعات
شركة خدمات البترول البحرية PMS تنهي مشروع تنمية حقل أكتوبر البحري في خليج السويس

أكملت شركة الخدمات البحرية البترولية (PMS)، الشركة البحرية الرائدة في قطاع البترول المصري، بنجاح مشروع تطوير الحقل البحري لشركة بترول خليج السويس (جابكو) في أكتوبر.

تمكنت شركة PMS من تنفيذ العمل الذي تضمن غرق خطين بحريين بقطر 18 بوصة إلى أعماق كبيرة وربط الخطوط بمنصتي OCTOBER-C وOCTOBER-H ومنصتي OCTOBER-A وOCTOBER-P باستخدام تكنولوجيا متقدمة. والكفاءة الفنية العالية التي تتمتع بها الوحدة البحرية الضخمة التابعة للشركة PMS 12 والمتخصصة في إنزال وتركيب المنصات البحرية.

كما أنهت شركة PMS المراحل النهائية من ربط الخطوط المنفذة بالمنصات البحرية، كما قامت بإجراء الاختبارات اللازمة والتسليم النهائي بواسطة وحدات PMS MAYO البحرية والبارجة PMS 17.

ويهدف المشروع إلى تعظيم إنتاج شركة بترول خليج السويس (جابكو) من النفط الخام في حقل أكتوبر البحري.

ويعكس المشروع استراتيجية PMS التقدمية وتطبيقها لأعلى معايير الجودة والسلامة في جميع أعمالها.

يُشار إلى أن شركة PMS تحقق نجاحًا كبيرًا في تنفيذ مشروعاتها الجارية والتي تشمل مشروع تطوير حقل الغاز العميق بغرب الدلتا التابع لشركة البرلس للغاز، ومشروع تطوير حقل غرب البرلس البحري التابع لشركة بترو ويب، بالإضافة إلى مشروعات أخرى بخليج السويس للبترول. شركة (جابكو)، مثل مشروع تطوير حقل شمال الصفا، ومشروع تطوير حقل جنوب رأس العش بخليج السويس، ومشروع تطوير حقل جي جي للشركة العامة للبترول وغيرها من المشروعات. المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك