بنك CIB يوقع تسهيل ائتماني لتمويل أول مصنع تعبئة السوائل المعقمة في مصر

منذ 2 ساعات
بنك CIB يوقع تسهيل ائتماني لتمويل أول مصنع تعبئة السوائل المعقمة في مصر

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB) عن توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع شركة “إيجيبت فلكس أسيبتو” إحدى شركات مجموعة “يو فلكس” التي تعتبر من أكبر مجموعات التعبئة والتغليف في العالم، لتمويل أول سائل معقم. مصنع تعبئة الزجاجات في مصر .

وقال البنك في بيان له اليوم، إن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز الأنشطة الصناعية في مصر وتقليص الفجوة بين الصادرات والواردات، مما يعزز الاقتصاد المصري بشكل شامل.

ووقع اتفاقية التمويل عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، وأشوك كومار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة يو فلكس، بحضور حسام هيبة، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة. والكابتن أحمد متولي، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية لقناة السويس، بالإضافة إلى ممثلين عن البنك، سهى أبو ذكرى، رئيس مجموعة العلاقات المؤسسية بالبنك، وعبير عصام، رئيس قطاع ائتمان الشركات.

وأكد المشاركون أن هذه الشراكة ستعمل على تعزيز النمو الاقتصادي والصناعي في مصر ومساعدة المؤسسات الصناعية على تحقيق أهداف التوطين والاستدامة.

وأكد عمرو الجنايني أن الشراكة بين CIB وU Flex تمثل خطوة مهمة في تعزيز الصناعة في مصر.

وأضاف: “إن توقيع اتفاقية التمويل لمشروع Flex Asepto Egypt يأتي في إطار جهودنا المشتركة لتطوير القطاع الصناعي في مصر، مما يساهم بشكل مباشر في زيادة الرخاء الوطني وتقليص الفجوة بين الصادرات والواردات، وهو أمر ضروري الأهمية هي “خطوة نحو النمو المستدام للاقتصاد المصري”.

وقال أشوك كومار، إنهم سعداء بالتعاون والشراكة الإستراتيجية مع البنك التجاري الدولي لدعم مجموعة Uflex، مما يساهم في تنفيذ خططها التوسعية في مصر ويدعم إمكانات نموها. إن توقيع هذا التسهيل الائتماني هو دليل على تميز الأداء المالي والتدفقات النقدية القوية التي تتمتع بها البيانات المالية للمجموعة.

وأكد الطرفان التزامهما بمواصلة العمل معًا لتحقيق الأهداف المشتركة التي تساهم في تنمية القطاعات الصناعية في مصر.

ويعد مشروع “فليكس أسبتو مصر” جزءًا من الإستراتيجية الوطنية لمصر، والتي تهدف إلى تحسين الإنتاج المحلي ودعم التوطين مع خلق فرص جديدة للنمو الصناعي وزيادة الصادرات المصرية، مما يزيد من القدرة التنافسية للاقتصاد المصري على المستوى العالمي.


شارك