بعد ثلاثية فينيسيوس.. أهم الأرقام القياسية للهاتريك بدوري أبطال أوروبا

منذ 2 ساعات
بعد ثلاثية فينيسيوس.. أهم الأرقام القياسية للهاتريك بدوري أبطال أوروبا

وأصبح فينيسيوس جونيور اللاعب رقم 104 الذي يسجل 3 أهداف (هاتريك) أو أكثر في مباراة بدوري أبطال أوروبا بعد تسجيله أمام بوروسيا دورتموند مساء الثلاثاء.

وتأخر ريال مدريد بهدفين في الشوط الأول على ملعب سانتياغو برنابيو لكنه ارتقى في الشوط الثاني مسجلا خمسة أهداف من بينها ثلاثية لفينيسيوس المرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم. يوم الاثنين المقبل.

وفيما يلي نناقش أبرز الأرقام القياسية المتعلقة بالهاتريك في دوري أبطال أوروبا.

– ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو يتقاسمان الرقم القياسي لعدد الهاتريك بـ 8 لكل منهما (ميسي حقق 8 مع برشلونة، مقابل 7 لرونالدو مع ريال مدريد ومرة واحدة مع يوفنتوس).

ويحتل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الحالي المركز الثالث بعد ميسي ورونالدو بستة انتصارات منها مرة مع دورتموند وأربعة مع بايرن ميونيخ ومرة مع برشلونة.

ويحتل كريم بنزيما المركز الرابع في قائمة الهاتريك برصيد أربع هاتريك، جميعها مع ريال مدريد.

– لا يزال المصري محمد صلاح صاحب أسرع هاتريك عندما سجل هاتريك كبديل في 6 دقائق و12 ثانية في فوز ليفربول 7-1 على رينجرز في 12 أكتوبر 2022.

– احتل مهاجم ليون السابق بافيتيمبي جوميز المركز الثاني لأسرع ثلاثية عندما سجلها في حوالي 8 دقائق ضد دينامو زغرب في 7 ديسمبر 2011.

وبات فينيسيوس ثالث لاعب يسجل ثلاثية في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بعد هاري كين ضد دينامو زغرب ومهاجم دورتموند كريم أديمي ضد سلتيك.

– راؤول جونزاليس، مهاجم ريال مدريد السابق، هو أصغر لاعب يسجل ثلاثية، بعمر 18 عامًا و113 يومًا ضد فيرينكفاروس عام 1995.

أصبح كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد السابق، أكبر لاعب يسجل ثلاثية في مرمى تشيلسي عام 2022 عن عمر يناهز 34 عامًا و108 أيام.

– 3 لاعبين سجلوا 5 أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا: ميسي في 2012، لويس أدريانو في 2014 وإيرلينغ هالاند في 2023.

سجل ماركو فان باستن أول ثلاثية له عندما قاد ميلان للفوز على جوتنبرج عام 1992.

يعتبر ليفين كورزاوا لاعب باريس سان جيرمان هو المدافع الوحيد الذي سجل ثلاثية، وذلك مع باريس سان جيرمان ضد أندرلخت في عام 2017.

توماس مولر، مهاجم بايرن ميونخ، هو أكثر من سجل الأهداف في دوري أبطال أوروبا بدون ثلاثية برصيد 53 هدفًا.

– بفضل ثلاثية فينيسيوس الأخيرة، يمتلك ريال مدريد أكبر عدد من الثلاثيات للاعبيه برصيد 15، بينما يتأخر برشلونة بـ14.

أندرلخت هو صاحب أكبر عدد من الهاتريك بواقع 6.

– سجل اللاعبون البرازيليون 22 ثلاثية من 15 لاعباً.

– لم يسبق لأي لاعب أن سجل ثلاثية في نهائي دوري أبطال أوروبا.


شارك