أذربيجان تنافس إسبانيا على استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

منذ 2 ساعات
أذربيجان تنافس إسبانيا على استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

انضم الاتحاد الأذربيجاني لكرة القدم إلى إسبانيا في المنافسة على استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2027 بعد استبعاد إقامة ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية.

أعربت كل من إسبانيا وأذربيجان عن اهتمامهما باستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للرجال لموسم 2026/27 بعد أن أعاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) فتح باب التقدم بطلبات لاستضافة أكبر مباراة للأندية في كرة القدم الأوروبية.

ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب باكو الأولمبي أو ملعب الرياض إير متروبوليتانو في مدريد بعد أن اختارهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كمنافسين يوم الأربعاء.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي: “يجب تقديم الطلبات النهائية بحلول 19 مارس 2025″، وسيتم اتخاذ القرار بشأن من سيستضيف النهائي في مايو من ذلك العام.

لماذا انسحب ميلان من تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا؟

وأعاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح الملعب أمام الدول الراغبة في استضافة الحدث وبدأ البحث عن مكان جديد بعد أن قررت اللجنة التنفيذية عدم استضافة المباراة النهائية في ملعب سان سيرو التاريخي في ميلانو.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موعدا نهائيا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم للتأكد من أن ملعب سان سيرو (جوزيبي مياتزا) مناسب في الوقت المناسب لاستضافة الحدث، بعد أن أكدت مدينة ميلانو أنه سيتم إجراء التجديدات المخطط لها في الملعب بين المنظمة والمنظمة. دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026 واستضافة بطولة أوروبا 2032.

وفي النهاية، لم تتمكن سلطات المدينة من تقديم الضمانات الكافية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأن سان سيرو سيكون جاهزًا قبل الموعد المحدد، مما أدى إلى انسحاب المنظمة والبحث عن موقع جديد.

واستضافت العاصمة الأذربيجانية باكو، مباريات بطولة أوروبا (يورو 2020) في صيف 2021، كما استضافت نهائي الدوري الأوروبي بين تشيلسي وآرسنال في 2019.

واستضاف ملعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي تم تغيير اسمه مؤخرًا إلى طيران الرياض ميتروبوليتانو، نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، عندما فاز فريق ليفربول الإنجليزي على مواطنه توتنهام 2-0.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء أن هناك أربعة مقدمي عروض مهتمين باستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات عام 2027: بولندا (وارسو)؛ إسبانيا (برشلونة)، سويسرا (بازل)، ويلز (كارديف).


شارك