الرئيس السيسي: النظام الدولي عجز عن التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم

منذ 2 ساعات
الرئيس السيسي: النظام الدولي عجز عن التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التطورات الدولية أظهرت أن حالة القصور التي يشهدها العالم لا تقتصر على الأمور السياسية فقط بل تمتد إلى الاقتصاد.

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر تولي أولية كبرى لاتخاذ خطوات ملموسة تضمن اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في توفير التمويل الميسر لتحقيق التنمية في الدول النامية عبر استحداث آليات مبتكرة وفعالية وشاملة لضمان الإدارة المستدامة لديون الدول النامية.

جاء ذلك خلال كلمته الموجهة للجلسة العامة الثانية خلال فعاليات قمة بريكس المقامة في مدينة قازان الروسية بمشاركة جميع رؤساء الدول الأعضاء.

وأضاف أن مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف، وفي قلبه الأمم المتحدة وأجهزتها، باعتباره الركيزة الأساسية للحفاظ على مكتسبات الاستقرار والسلام والتنمية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الأزمات المتعاقبة التي عصفت بالعالم خلال السنوات الماضية؛ قد أوضحت بما لا يدع مجال للشك؛ عجز النظام الدولي عن التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم، فضلا عن حالة الاستقطاب والانتقائية التي أضحى النظام الدولي يتسم بها.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته، على أهمية دفع أطر التعاون في مجالات التسوية العملية بالعملات المحلية واستثمار الميزات النسبية لدول التجمع لتدشين مشروعات اقتصادية واستثمارية وتنموية مشتركة لاسيما في مجالات الزراعة والصناعة والتحول الرقمي.


شارك