التموين والبيئة تتخذان إجراءات صارمة ضد المخالفين في دمياط

منذ 5 ساعات
التموين والبيئة تتخذان إجراءات صارمة ضد المخالفين في دمياط

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة دمياط بشن حملات تفتيشية مكثفة على محلات بيع الدواجن والمجازر والمطاعم في المنطقة، بهدف ضمان سلامة الغذاء والتأكد من تلبية المعايير الصحية المطلوبة لحماية صحة المواطنين.

وأوضح بيان أصدرته مديرية التموين بدمياط اليوم، أن الحملة أسفرت عن ضبط مجزرين وثلاجة غير مرخصة في قرية الضهرة بمركز فارسكور، حيث كانت هذه المنشآت تعمل داخل المناطق السكنية بشكل مخالف للقوانين المعمول بها، وكشفت الحملة عن وجود أكياس تحمل ملصقات مزورة تعود لأربعة مجازر غير مرخصة، تحتوي على كميات ضخمة من أجزاء الدواجن، بلغت أكثرمن 5 أطنان.

تم التحفظ على هذه الكميات داخل الثلاجة غير المرخصة بانتظار قرار النيابة العامة بشأنها، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإغلاق وتشميع المجزرين والثلاجة المخالفة.

وأشار البيان إلى أن الحملة تأتي في إطار عمل لجنة التفتيش والمرور، وتضم في عضويتها ممثلين عن إدارة التراخيص في الوحدات المحلية، وشرطة البيئة والمسطحات، ومديريات التموين والتجارة الداخلية، والطب البيطري.

وتهدف اللجنة إلى التفتيش على محال بيع الدواجن والمجازر والمطاعم لضمان التخلص الآمن من مخلفات المجازر والزيوت المستخدمة في الطهي، وتسليمها إلى متعهدين معتمدين حاصلين على التراخيص البيئية المطلوبة.

وتأتي هذه الحملات في إطار جهود محافظة دمياط الرامية إلى حماية صحة المواطنين والحفاظ على البيئة، تحت إشراف الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، من خلال اتخاذ إجراءات حازمة ضد المخالفين وتشغيل المنشآت غير المرخصة.


شارك