هيئة الاستثمار تناقش استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر 2025-2030 بالتعاون مع البنك الدولي

منذ 3 ساعات
هيئة الاستثمار تناقش استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر 2025-2030 بالتعاون مع البنك الدولي

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أنها عقدت ورشة عمل موسعة لمناقشة وثيقة التوجيه الاستراتيجي التي تقدم خارطة طريق لإعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر 2025-2030.

وبحسب بيان للهيئة اليوم، فإن هذه الورشة تأتي في إطار تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار لدعم مجموعة البنك الدولي في وضع رؤية تشاركية واستراتيجية واضحة للاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

ويأتي ذلك أيضًا في إطار الجهود المستمرة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر وإعطاء الأولوية لقطاعات الاستثمار لتعزيز التنمية المستدامة.

دكتور. وقالت داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: “الوقت الحالي هو الأنسب للعمل على تطوير هذه الاستراتيجية لأن هناك تغييرات كبيرة على المستوى الدولي تتطلب المضي قدماً بشكل منهجي”. وبشكل فعال.”

وبحسب الهواري، فسيكون لديهم أيضا إطار واضح يتضمن مشاركة جميع الأطراف المعنية، سواء قطاعية أو غير قطاعية، لوضع خطة توافقية تضمن تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأضافت: “ما يميز هذه الاستراتيجية هو التزامنا بمنهجية علمية واضحة لتحديد القطاعات ذات الأولوية بناء على البيانات والتحليلات، ونسعى جاهدين لتعظيم فوائد الاستثمار الأجنبي المباشر بما يتماشى مع الأولويات الوطنية، وهو ما يتيح لنا استغلال الفرص المتاحة”. الموارد ستمكننا من جعلها أكثر كفاءة وزيادة قدرتنا التنافسية على الساحة الدولية.


شارك