في ظل زيادة الضغط على تن هاغ.. مانشستر يونايتد يتواصل مع تشافي أكثر من مرة

منذ 2 ساعات
في ظل زيادة الضغط على تن هاغ.. مانشستر يونايتد يتواصل مع تشافي أكثر من مرة

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تواصل مع الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني السابق لبرشلونة، أكثر من مرة لتولي إدارة الفريق في حالة رحيل إيريك تين هاج.

وكان تين هاج على وشك فقدان وظيفته في الصيف الماضي، وكان يونايتد قد بدأ بالفعل مفاوضات مع أكثر من مدير فني، لكن هذه المفاوضات لم تكن ناجحة. وفي النهاية أعلنوا التزام المدرب الهولندي ومنحوه الثقة المتجددة.

لكن لم تتحسن النتائج ولا الأداء، وحصل الفريق على 11 نقطة فقط من ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز واحتل المركز الثاني عشر بفارق 10 نقاط عن منافسه الرئيسي ليفربول.

وقالت الصحيفة البريطانية إنها علمت أن بعض الوسطاء اتصلوا بالفعل بتشافي مرتين خلال الأشهر الأخيرة.

وأضافت أن وفدا من أربعة أشخاص بقيادة الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد عمر برادة سافر إلى برشلونة يوم الخميس الماضي، على الرغم من أن بعض المصادر العليا في يونايتد أكدت أنه بسبب وجود الزملاء، تم عقد عدة اجتماعات مؤخرا في المنطقة الكاتالونية مالك العاصمة جيم راتكليف موجود لدعم فريق Ineos للإبحار في معركته ضد نيوزيلندا في كأس أمريكا.

كما أكدت الصحيفة أنه إذا كان تشافي مرشحا قويا لخلافة تين هاج، فإن هناك أكثر من مدرب محتمل، من بينهم رود فان نيستلروي مساعد تين هاج الحالي، وروبن أموريم مدرب سبورتنج لشبونة، وإدين ترزيتش المدير الفني السابق لبوروسيا دورتموند.

ويعتبر تشافي (44 عاما) أحد أجيال برشلونة الذهبية، حيث فاز، من بين العديد من الألقاب الأخرى، بالدوري الإسباني ثماني مرات وبلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، كما فاز ببطولة أوروبا مرتين على التوالي مع إسبانيا 2008 و 2012.

وبدأ تشافي مسيرته التدريبية مع السد القطري عام 2019 وحقق نجاحاً كبيراً قبل أن يعود إلى نادي طفولته في 2021 ويقود برشلونة. واستمر لمدة ثلاث سنوات قبل رحيله الصيف الماضي، على الرغم من إعلان رئيس النادي خوان لابورتا سابقًا التزامه بالبقاء لمدة عام آخر.


شارك