الوصل يقلب الطاولة على الغرافة في دوري أبطال آسيا للنخبة

منذ 2 ساعات
الوصل يقلب الطاولة على الغرافة في دوري أبطال آسيا للنخبة

قلب الوصل الإماراتي تأخره في الدقائق الأخيرة بفوز مثير على الغرافة القطري 2-1 في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، الثلاثاء.

وسجل لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي هدف الغرافة في الدقيقة 44 بتسديدة منخفضة من الجهة اليسرى بعد أن استغل ارتباك دفاع الوصل.

لكن بطل الدوري الإماراتي عاد لأجواء المباراة بعدما أدرك فابيو ليما التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 84، قبل أن يسجل إسحاق ساكسيس هدف الفوز في الدقيقة 90+2 بعد استغلال هفوة دفاعية.

ورفع الوصل رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الغرافة عند النقطة الثالثة في المركز السابع.

بدأت المباراة بوتيرة عالية للفريقين، وجاءت أول محاولة خطيرة للفريق الزائر عندما أرسل سيكا سيديبي عرضية عالية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء باتجاه القائم البعيد، سددها علي صالح فوق المرمى. لكنها أخطأت القائم الأيمن (12′).

وفي الطرف الآخر، دخل الغرافة في خطر للمرة الأولى عندما تلقى خوسيلو كرة على حدود منطقة الجزاء ثم سددها بقوة بقدمه اليمنى وسددها بجوار القائم الأيسر بقليل (15).

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تمكن المنتخب القطري من تسجيل هدف التقدم بعدما أرسل فلوريل كومان كرة عرضية من الجهة اليمنى باتجاه القائم القريب عندما أبعد الكرة إلى فرجاني ساسي الذي أبعدها مباشرة تسديدة بالركبة اليمنى على يسار الحارس خالد السناني (44).

وأدى ضغط المنتخب الإماراتي إلى احتساب حكم المباراة ركلة جزاء مستشهدا بتقنية الفيديو المساعد بعدما سدد ليما كرة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء ارتدت من يد المدافع البديل سير الختم فأخذ الكرة. داخل منطقة الجزاء وسددها بنجاح في منتصف المرمى (84).

وفي الدقائق المتبقية من المباراة، واصل الوصل الضغط على مرمى الخصم وقام بأكثر من محاولة خطيرة قبل أن يتمكن من تسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع عن طريق النجاح.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات منطقة الغرب يومي 4 و5 نوفمبر. وفي 4 نوفمبر، يواجه الوصل السد، والأهلي يواجه الشرطة، وبرسيبوليس يواجه الغرافة، والهلال يواجه الاستقلال، وباختاكور يواجه الريان، والنصر يواجه الريان. العين يوم 5 نوفمبر .


شارك