المشاط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد بواشنطن

منذ 2 ساعات
المشاط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد بواشنطن

دكتور. رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون تحضر الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي 2024 بواشنطن.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، فإن الاجتماعات ستعقد خلال الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر الجاري لمناقشة عدد من القضايا الملحة التي تواجه العالم، وفي مقدمتها تحقيق التنمية المستدامة وإعادة هيكلة النظام المالي العالمي.

وتأتي هذه المشاركة في إطار الشراكة الوثيقة بين مصر ومجموعة البنك الدولي باعتبارها إحدى الدول المؤسسة للبنك وواحدة من أكبر دول عملياته، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه مصر كدولة مركزية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. منطقة أفريقيا لتلبية احتياجات البلدان النامية والناشئة فضلا عن أهمية التنفيذ. وتلعب المؤسسات المالية الدولية دورا حاسما في تمكين هذه الدول من تحقيق التنمية والتغلب على التحديات الاقتصادية.

ومن المنتظر أن يحضر وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي عددا من الفعاليات، من بينها الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ 24 الحكومية المعنية بالشؤون النقدية الدولية والتنمية، واجتماع مجموعة العمل الإفريقية رفيعة المستوى المعنية بالشؤون العالمية. العمارة المالية.

بالإضافة إلى ذلك، تشارك الدولة في اجتماع الكتلة الإفريقية مع رئيس مجموعة البنك الدولي، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات لمناقشة الحلول المالية لتسريع وتيرة التنمية، بالإضافة إلى فعاليات أخرى ينظمها المنتدى الاقتصادي العالمي والجمعية الأمريكية. الغرفة التجارية.

دكتور. وتعقد رانيا المشاط أيضًا سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع رؤساء المؤسسات المالية الدولية والمسؤولين الحكوميين.

وتبلغ محفظة التعاون التنموي الجاري مع البنك الدولي حوالي 5.4 مليار دولار أمريكي لتنفيذ 12 مشروعًا تنمويًا في مختلف القطاعات، بما في ذلك البنية التحتية المستدامة والتعليم والصحة والتنمية المحلية والحماية الاجتماعية ودعم الميزانية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبيئة والتنمية. التحول الأخضر.

كما تتعاون الحكومة مع البنك الدولي في إعداد العديد من التقارير والدراسات التي تحفز جهود التنمية ضمن أولويات الدولة، حيث يجري حالياً إعداد استراتيجية تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر واستراتيجية التنمية الصناعية.


شارك