المشاط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي 2024 بواشنطن

منذ 3 ساعات
المشاط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي 2024 بواشنطن

وبعد حضورها الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة ومؤتمر هامبورج للاستدامة، ستحضر رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ينعقد في الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر 2024 في واشنطن لمناقشة مجموعة من القضايا الملحة التي تواجه العالم، وفي مقدمتها تحقيق التنمية المستدامة وإعادة هيكلة النظام المالي العالمي.

وبحسب بيان نشر اليوم الثلاثاء على موقع مجلس الوزراء، فإن مشاركة الوزير تأتي في إطار الشراكة الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي، حيث تعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه مصر كدولة مركزية واحدة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، فهي من أكبر الدول العاملة لتسليط الضوء على احتياجات الدول النامية والناشئة وكذلك أهمية التمويل الدولي. المؤسسات التي تلعب دوراً حاسماً في تمكين هذه الدول من تحقيق التنمية والتغلب على التحديات الاقتصادية.

ومن المنتظر أن يحضر وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي عددا من الفعاليات، من بينها الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ 24 الحكومية الدولية المعنية بالشؤون النقدية والتنمية الدولية، واجتماع فريق العمل الأفريقي الرفيع المستوى المعني بالشؤون المالية العالمية المعمارية واجتماعات المجموعة الأفريقية مع رئيس مجموعة البنك الدولي، بالإضافة إلى فعاليات مختلفة لبحث الحلول المالية لتسريع وتيرة التنمية، بالإضافة إلى أنشطة أخرى للمنتدى الاقتصادي العالمي وغرفة التجارة الأمريكية. دكتور. كما تعقد رانيا المشاط سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع رؤساء المؤسسات المالية الدولية والمسؤولين الحكوميين.

جدير بالذكر أن محفظة التعاون التنموي الجاري مع البنك الدولي تتضمن ما يقرب من 5.4 مليار دولار أمريكي لتنفيذ 12 مشروعًا تنمويًا في مختلف القطاعات، بما في ذلك البنية التحتية المستدامة والتعليم والصحة والتنمية المحلية والحماية الاجتماعية ودعم الميزانيات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. المشروعات والبيئة والتحول الأخضر تتعاون الحكومة مع البنك الدولي في إعداد العديد من التقارير والدراسات التي تحفز جهود التنمية ضمن أولويات الدولة، كما يجري إعداد استراتيجية تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر واستراتيجية التنمية الصناعية.

المصدر: البيان المنشور على موقع مجلس الوزراء


شارك