بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم تستكمل أول إصدار لسندات توريق بـ 1.33 مليار جنيه

منذ 3 ساعات
بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم تستكمل أول إصدار لسندات توريق بـ 1.33 مليار جنيه

أعلنت شركة بلتون القابضة، في بيان لها اليوم، أن شركة بلتون للتأجير المالي والتخصيم التابعة لها قد انتهت من الإصدار الأول لسندات توريق بقيمة 1.33 مليار جنيه مصري.

وأضافت أن بلتون للتغطية والترويج وإدارة ترتيب الديون وأسواق الإصدار قامت بدور المستشار المالي ومدير الإصدار الرئيسي والمروج للإصدار حيث تجاوزت نسبة تغطية الاكتتاب 1.5 مرة.

وتابعت أن الإصدار تم طرحه على ثلاث شرائح، بقيمة الشريحة (A) تصل إلى 164 مليون جنيه واستحقاق 12 شهرا، وحاصل على تصنيف ائتماني (AA+.) من وكالة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني والمستثمر. حصلت شركة الخدمات (MERIS).

بينما بلغت قيمة الشريحة (ب) 945 مليون جنيه لمدة 36 شهرًا وحصلت على تصنيف (AA) من ميريس، فيما بلغت قيمة الشريحة (ج) 224 مليون جنيه لمدة 48 شهرًا وحصلت على تصنيف (AA) من ميريس. تصنيف (AA) من تصنيف ميريس (A).

وقال أمير غنام، نائب رئيس الخدمات المالية غير المصرفية للتأجير المالي والتخصيم والتمويل الاستهلاكي في شركة بلتون للتأجير المالي والتخصيم، إن إغلاق أول طرح لسندات التوريق للشركة لا يؤكد فقط بل يعكس تنوع محفظة بلتون للتأجير المالي والتخصيم كما يعكس ثقة المستثمرين في رؤية بلتون للنهوض بقطاع الخدمات في مصر.

وأضاف أن نسبة تغطية الاكتتاب التي تتجاوز 1.5 مرة تعتبر تأكيدا للثقة في قدرة الشركة على جذب محفظة ذات جودة ائتمانية عالية.

وقال شريف حسن، أمين صندوق المجموعة والعضو المنتدب لقسم ترتيب الديون وأسواق الإصدار بقطاع ترويج وتغطية الاكتتاب العام بالشركة، إن إتمام هذا الطرح بنجاح يمثل خطوة مهمة لبلتون لتعزيز وتمويل الاكتتاب العام، مما يعكس التزامنا بالتغيير. المشهد المالي.

وأوضح أن الشركة تعمل على تقديم حلول مالية مبتكرة تعمل على تطوير السوق وتوفير حلول مصممة خصيصًا لعملائنا لدفع عجلة النمو.


شارك