الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف وسط توقعات بخفض الفائدة

منذ 3 ساعات
الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف وسط توقعات بخفض الفائدة

اقترب الدولار من أعلى مستوياته في شهرين ونصف خلال تعاملات الثلاثاء وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيتخذ نهجا مدروسا لخفض أسعار الفائدة، وسط توترات بين المستثمرين بشأن المنافسة الشديدة في الولايات المتحدة. الانتخابات الشهر المقبل.

وواصل الدولار، مدعوما بارتفاع عوائد سندات الخزانة، الضغط على الين واليورو والجنيه المصري، وهو اتجاه تعزز في الأسابيع الأخيرة حيث أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال في حالة جيدة، مما عزز الرهانات على خفض آخر لأسعار الفائدة. . سريع وفي ظروف رائعة.

يوم الاثنين، أعرب أربعة من صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي عن دعمهم لمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة، لكنهم اختلفوا حول سرعة التخفيضات والنطاق المستهدف.

توفر وجهات النظر المختلفة لمحة عما يمكن أن نتوقعه في اجتماع السياسة المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 6 و7 نوفمبر.

وترى الأسواق فرصة بنسبة 89 في المائة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع المقبل، مقارنة باحتمال 50 في المائة الشهر الماضي.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام ست عملات رئيسية، 103.93 في التعاملات الآسيوية، بعد أن بلغ 104.02 نقطة أمس الاثنين، وهو أعلى مستوى له منذ الأول من أغسطس/آب. ويتجه المؤشر لتحقيق مكاسب تزيد عن ثلاثة بالمئة هذا الشهر.

وسجل اليورو 1.08205 دولار في التعاملات الأخيرة، مقتربا من أدنى مستوى له منذ الثاني من أغسطس، وسجل الجنيه المصري 1.3006 دولار، مقتربا من أدنى مستوى له منذ 20 أغسطس.

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أسبوعين، تلقى الدولار دعما من تزايد فرص فوز الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات 5 نوفمبر، إذ من المرجح أن تؤدي سياسات التعريفة والضرائب المقترحة من قبل ترامب إلى إبقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة.

المصدر: وكالات


شارك