الأهلي يعمق جراح الريان أمام الأندية السعودية في دوري النخبة

منذ 4 ساعات
الأهلي يعمق جراح الريان أمام الأندية السعودية في دوري النخبة

عمّق الأهلي جراح الريان القطري أمام الأندية السعودية في أول ثلاث جولات من دوري أبطال آسيا للنخبة، بفوزه عليه 2-1، مساء الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول، على ملعبه بالعاصمة القطرية الدوحة.

وبعد هذا الفوز ارتقى الأهلي إلى المركز الثاني في ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على أندية بيرسيبوليس الإيراني ونادي الوصل الإماراتي ونادي الريان القطري، وتعادل مع مواطنه الهلال في المركز الأول بفارق نقطتين خلف نادي السد القطري الثالث.

وظل فريق الريان القطري في قاع جدول الترتيب بدون نقاط بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية أمام الثلاثي السعودي الهلال والنصر والأهلي.

وفاز الأهلي في الشوط الأول من مباراة اليوم بهدفين دون رد سجلهما جابرييل فيجا وفراس البريكان. وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي التسجيل، لكن بهدف عكسي من فهد الحامد، تمكن أصحاب الأرض من العودة لأجواء المباراة في الدقائق المتبقية من المباراة.

وجاء هدف الافتتاح للأهلي في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب الإسباني جابري فيجا المنضم من سيلتا فيجو مقابل 40 مليون يورو الصيف الماضي.

وسجل نجم المنتخب الأولمبي السعودي السابق فراس البريكان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 38 بعد تمريرة من الجزائري رياض محرز وانتهى الشوط 0-2 مما أدى إلى خيبة أمل جماهير الريان. تواجدوا في مدرجات استاد جاسم بن حمد بالدوحة.

وأجرى يونس علي -المدرب المؤقت للريان حتى نهاية الموسم الحالي- أول تغيير له في الدقيقة 46 بنزول غابرييل بيريرا بدلا من جوشوا برنت، ثم عاد في الدقيقة 63 ليجري التغيير الثاني بنزول مراد ناجي محمد صالح.

تراجع الأهلي في الدفاع أدى إلى تسجيله هدفا وديا في الدقيقة 65 سجله المدافع السعودي فهد الحامد عندما ارتكب خطأ أثناء إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء.


شارك