تفاصيل موافقة «النواب» على مقترح أبو العينين بتشكيل المجلس الوطني للتعليم

منذ 5 ساعات
تفاصيل موافقة «النواب» على مقترح أبو العينين بتشكيل المجلس الوطني للتعليم

استعرض الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، خلال جلسة اليوم الإثنين، والتي تضمنت إعادة المناقشة في المادة 2 من مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «NNi مصر»، أن مجلس النواب وافق، خلال جلسته العامة اليوم الإثنين برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مقترح النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، بإعادة المناقشة في المادة 2 من مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

قال أبو العينين: «راجعت التعريفات الدولية في شأن القطاع الخاص ورجال الأعمال، فتبين أن القطاع الخاص يرتكز على أساس الملكية، ولا تملكه الحكومة، متابعا: وهذا ليس هو المطلوب في هذا المجلس».

وأوضح أبو العينين، تعريف رجال الأعمال هو كل من لديه خبرة في الإدارة وخبرات متراكمة وقدم يكون عضو مجلس إدارة أو عضو منتدب، قائلا: والقانون يستهدف الفئة المتميزة ذات الخبرة الحالية في التخصصات المختلفة في المجال.

وطالب وكيل مجلس النواب، بالعودة لنص الحكومة بأن يكون ضمن المجلس الوطني للتعليم 4 من رجال الأعمال وليس 4 من القطاع الخاص.

وأوضح النائب محمد أبو العينين، أن كافة القوانين والاتفاقيات التي تمت الموافقة عليه في مجلس النواب، استخدمت مسمى رجال الأعمال وليس القطاع الخاص.


شارك