رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عدداً من ملفات العمل

منذ 6 ساعات
رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عدداً من ملفات العمل

رئيس الوزراء د. اجتمع مصطفى مدبولي، مساء اليوم الاثنين، مع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض ومتابعة مجموعة من ملفات العمل.

وعرض الوزير خلال اللقاء عدداً من المواضيع منها نتائج جهود جذب القطاع الخاص لتوسيع استثماراته في القطاع البترولي، وكذلك موقف الحوافز المقدمة بهدف زيادة إنتاج المواد البترولية المختلفة. المنتجات، بالإضافة إلى مراجعة توفر المنتجات البترولية في الأسواق المحلية في إطار ضمان توافر الموارد الاستراتيجية لتلبية احتياجات المواطنين وكذلك احتياجات قطاع الكهرباء.

وأشار المهندس كريم بدوي، خلال اللقاء، إلى النتائج المهمة لزيارة نظيره القبرصي لمصر، والتي تضمنت جولات لعدد من مواقع إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، وذلك في إطار عزم البلدين على تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال في ظل الظروف الراهنة. نتائج واعدة الإمكانات والفرص.

كما أبرزت الوزيرة النتائج المثمرة لمؤتمر دول البحر الأبيض المتوسط (MOC 2024) بالإسكندرية، والتي تضمنت، من بين أمور أخرى، عقد العديد من الاجتماعات مع المسؤولين الدوليين على هامش المؤتمر وشهدت العديد من مجالات التعاون بين دول البحر الأبيض المتوسط. أبرزها قطاع الطاقة والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين قطاع البترول في مصر؛ والشركات الدولية لتحسين التعاون في مجالات مثل سلامة العمليات، وكفاءة الطاقة، ونقل الغاز الطبيعي والهيدروجين، والطاقة المستدامة والتدريب على القيادة.

ومن المنتظر أن يحضر وزير البترول المؤتمر الصحفي الذي سيعقده رئيس مجلس الوزراء بعد غد الأربعاء بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة لعرض آخر التطورات في مختلف جوانب العمل البترولي للشركة. الوزارة.

مصدر:


شارك