أرتيتا: الخسارة أمام بورنموث تحفزنا للرد بقوة بدوري الأبطال

منذ 13 ساعات
أرتيتا: الخسارة أمام بورنموث تحفزنا للرد بقوة بدوري الأبطال

قال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال إن الهزيمة أمام بورنموث ستكون حافزا للرد بقوة عندما يستضيف شاختار دونيتسك أوكرانيا في دوري أبطال أوروبا.

وأنهت الهزيمة 2-0 أمام بورنموث، يوم السبت الماضي، بداية أرسنال الخالية من الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وانتقلت إلى المركز الثالث برصيد 17 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ليفربول المتصدر وثلاث نقاط عن مانشستر سيتي.

أزمة البطاقة الحمراء

ويستضيف فريق المدرب أرتيتا منافسه شاختار يوم الثلاثاء بعد تعادله سلبيا مع أتالانتا في المباراة الأولى وفوزه 2-0 على ضيفه باريس سان جيرمان في الجولة الثانية، ليبقى رصيده 4 نقاط من مباراتين ويحتل المركز الـ13 في الدوري. نظام دوري أبطال أوروبا الجديد.

وكان طرد ويليام صليبا في مباراة بورنموث هو البطاقة الحمراء الثالثة لأرسنال في ثماني مباريات بالدوري، بعد أن طرد سابقًا ديكلان رايس ولياندرو تروسارد. في كل مرة يلعب فيها أرسنال بعشرة لاعبين يخسرون النقاط.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي: “لا يمكن أن نستمر في اللعب بعشرة لاعبين. من السهل قول ذلك، لكن من الصعب تنفيذه في اللحظة المناسبة… علينا المضي قدمًا والاستفادة من الألم الذي نعاني منه في مباراة الغد.

وأضاف: “علينا حل أزمة البطاقة الحمراء. انها واضحة. لماذا وكيف لا يهم. علينا أن نركز.”

ولم يحقق شاختار أي فوز في مشواره في دوري أبطال أوروبا، حيث تعادل بدون أهداف أمام بولونيا وخسر 3-0 أمام أتالانتا.

وقال أرتيتا: “من الواضح أن هناك الكثير من التعاطف معهم… الوضع الصعب الذي يجدون أنفسهم فيه بسبب الحرب (في أوكرانيا)”.


شارك