وزير الخارجية: نرحب برغبة قطر في استطلاع الفرص الاستثمارية بمصر

منذ 6 ساعات
وزير الخارجية: نرحب برغبة قطر في استطلاع الفرص الاستثمارية بمصر

عُقد اليوم الاثنين لقاء بين الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، ولولوة بنت راشد، وزيرة الدولة للتعاون الدولي بقطر.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير أشاد بالنقلة النوعية التي تشهدها العلاقات بين البلدين على كافة المستويات، معربًا عن الترحيب برغبة الجانب القطري في استطلاع الفرص الاستثمارية بمصر في عدد من القطاعات، ومنها قطاع الطاقة، والاتصالات، ومجال الصناعات الزراعية والغذائية، وفرص الاستثمار العقاري في عدد من المناطق بمصر.

وأكد حرص مصر على دورية انعقاد كافة الآليات التشاورية بين الجانبين، وضرورة البناء على نتائج الدورة الخامسة للجنة المشتركة التي عقدت بالدوحة في مارس ٢٠٢٤.

وتناول أيضًا آفاق التعاون بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وصندوق قطر للتنمية في أفريقيا، حيث الوزير على وجود فرص واعدة للتعاون بين البلدين بالقارة الإفريقية اتصالاً بمشروعات التنمية في المجالات المختلفة.​​ورحب وزير الخارجية بالتنسيق الوثيق بين البلدين بشأن الأزمة في غزة.

وتطرق الوزيران إلى المستجدات المتعلقة بجهود الجانبين للتوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والأسرى في القطاع، مع التأكيد على الدعم الراسخ للقضية الفلسطينية وصولاً إلى حل شامل وعادل للقضية يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأشاد الوزير عبدالعاطي كذلك بالدعم القطري المتواصل لوكالة الأونروا، مشيرًا إلى أن توقُف تدفُق المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح أمر نابع من السيطرة العسكرية الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني من المعبر، مما حال دون عمل مُنظمات الإغاثة الإنسانية ووكالات الأمم المُتحدة داخل المعبر.

كما أكد حرص مصر على أمن وسيادة لبنان، ورفضها التام للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، مشيراً إلى خطورة أزمة النازحين المتفاقمة، وأهمية العمل المشترك للمساعدة في إنهائها واحتوائها، بما في ذلك من خلال تكثيف المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب اللبناني.

 


شارك