جهاز تنمية المشروعات يقرض “كريديت” 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة

منذ 4 ساعات
جهاز تنمية المشروعات يقرض “كريديت” 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة

أعلنت هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، اليوم، عن توقيع اتفاقية بقيمة 50 مليون جنيه مصري لصالح شركة «الائتمان» لتمويل المشروعات المرتبطة بمجموعة «جي بي كابيتال».

وقال باسل رحمي، رئيس الوكالة، إن الوكالة تمضي قدماً في استكمال العقد الموقع مع الشركة كدفعة ثانية لاستكمال العقد المبرم بتمويل 100 مليون جنيه، خاصة أن الشركة في وضع يسمح لها بالوفاء أول من ضخ جزء من التمويل في سوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحقيق الأهداف المطلوبة.

وأشار إلى أن الوكالة تهدف إلى التوسع في تمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تنسيق وتفعيل أشكال التعاون مع مختلف الجهات المعنية بدعم وتمويل هذه المشاريع مع تقديم خيارات لتمويلها لتسهيل العمل على العملاء. الوصول إلى التمويل الذي يسمح لهم ببدء مشاريع جديدة أو مواصلة تطوير المشاريع القائمة.

وأوضح أن المجموعة الثانية من التبرعات ستركز على تنفيذ رؤية المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” والتي تتمحور حول تمكين الشباب والمرأة ومساعدتهم في إنشاء مشاريع جديدة تساعدهم وتوفر للآخرين فرص عمل مستقرة. الفرص ورفع مستواهم الاقتصادي.

وأضاف رحمي أنه بالإضافة إلى تمويل شراء الآلات والمعدات وتمويل رأس المال العامل، سيتم أيضًا النظر في تمويل مختلف أنواع المشاريع المتوسطة والصغيرة القائمة أو الجديدة في مختلف قطاعات الاقتصاد، وخاصة الإنتاجية.

وبحسب رحمي، يتم التركيز بشكل أكبر على المشاريع والمشاريع الجديدة المخصصة للنساء والشباب.

وقال أحمد إمام العضو المنتدب لهيئة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن التعاون مع الهيئة يركز على أهداف التنمية الشاملة، بما في ذلك الصادرات والاقتصاد الأخضر، بما يتماشى مع تعليمات الدولة وأهداف التنمية الشاملة.

وأضاف أن الجزء الأول من العقد الموقع مع هيئة تنمية المشروعات ينص على تمويل 30% للمشروعات الصناعية و10% لمشروعات معالجة مياه الصرف الصحي و10% للخدمات التكنولوجية.


شارك