رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع وفد مدينة ينجتان الصينية في صناعة النحاس

منذ 4 ساعات
رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع وفد مدينة ينجتان الصينية في صناعة النحاس

أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، استعداد المنطقة الاقتصادية للتعاون مع مجتمع المال والأعمال في مدينة ينجتان الصينية ومنطقة جويشي الاقتصادية الخاصة والميناء المرتبط بها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفداً من مدينة ينغتان بمقاطعة جيانغشي الصينية برئاسة خوان يون رئيس لجنة بلدية ينغتان بالمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وبحضور عدد من قيادات الجانبين.

كما أكد الطلب المتزايد على الصناعات المعدنية التي تتميز بها مدينة جويشي، خاصة صناعة النحاس وتطبيقاتها المختلفة التي تهدف المنطقة الاقتصادية إلى توطينها.

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان لها: إنه خلال اللقاء، بالإضافة إلى التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة قويشي، تم التعاون المشترك خاصة في مجال صناعة النحاس وتطبيقاته التي تشتهر بها المدينة، وتم مناقشة ربط ميناء ينغتان بمدينة ينغتان والميناء المرتبط بها، لجذب الشركات الصينية العاملة في المدينة والتي تتطلع إلى التوسع خارج الصين، أو التعاون مع الميناء في مختلف الأنشطة اللوجستية.

وأوضح وليد جمال الدين، خلال اللقاء، ما تقدمه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمناطق الصناعية التابعة لها والموانئ المرتبطة بها في المنطقتين الحمراء والبحر الأبيض المتوسط للبحرين من حوافز استثمارية خاصة ومزايا تنافسية لا مثيل لها، خاصة التواجد المباشر في المنطقة. القرب من الأسواق العالمية المختلفة والقدرة على الوصول إلى ما يقرب من ملياري مستهلك في جميع أنحاء العالم؛ فقط بسبب الموقع الاستراتيجي للمنطقة؛ ولكن أيضًا من خلال الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والدولية التي أبرمتها الدولة المصرية والوصول إلى أكثر من 100 مليون مستهلك محلي.

كما أشار إلى إمكانية التعاون بين ميناء قويشي وموانئ الهيئة في تقديم الأنشطة اللوجستية المختلفة. كما أكد أن قصص نجاح الاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية تعكس المستوى العالي لثقة المستثمرين.

من جانبه، أعرب خوان يون عن سعادته بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتعرف على ما تقدمه بالضبط لمستثمريها، خاصة في ظل الشراكة الناجحة مع الاستثمارات الصينية، والتي تعكس عمق العلاقات المصرية الصينية على كافة الأصعدة وأكد على اهتمامه الاستعداد للتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المجالات ذات الاهتمام سواء في الأنشطة الصناعية أو اللوجستية. المصدر: أ.أ


شارك