الأهلي الكسول يهزم كفاح سيراميكا ويبلغ نهائي السوبر المصري

منذ 2 ساعات
الأهلي الكسول يهزم كفاح سيراميكا ويبلغ نهائي السوبر المصري

تأهل النادي الأهلي بصعوبة إلى نهائي كأس السوبر المصري 2024 مع سيراميكا كليوباترا بعد أن أظهر كسلا كبيرا في شوطي المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد في نصف نهائي البطولة على ملعب نادي الجزيرة. في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وواجه حامل اللقب صعوبة كبيرة في إخراج الكرة في ظل ضغط ومعاناة متواصلة من لاعبي سيراميكا الذين قدموا مباراة رائعة حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع قبل أن يخسروا 2/1.

واستغل رجال المدرب أيمن الرمادي الفجوات الواضحة بين مدافعي الأهلي بشكل ممتاز. كما سيطروا على سير المباراة بتمريرات قصيرة، وفي أوقات أخرى نفذوا هجمات مرتدة نموذجية بقيادة الثلاثي السريع فخري لكاي وإسلام عيسى ومحمود عبد الحفيظ زلاقة.

وتأثر أداء الأهلي بالتكتيك المحافظ الذي بدأ به المدرب السويسري مارسيل كوهلر، ومن بينهم محمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد وإمام عاشور وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر، حيث اعتمد على مهاجم وحيد ذو نزعة هجومية وهو بيرسي يسارًا. تاو.

ولم يكن دور كريم نيدفيد في الملعب أو طاهر محمد طاهر أو أفشة واضحا في الشوط الأول، مما أدى إلى سيطرة كليوباترا سيراميكا بشكل كامل مع تقدم المباراة، حتى بعد تدخل مارسيل كوهلر في عدة تغييرات في الشوط الثاني. مثل تبديل أحمد نبيل كوكا ووسام أبو وعمرو السولية.

وتقدم النادي الأهلي بالهدف الأول في الثانية 13 برأسية رائعة بعد أن نجح في استغلال خطأ شائع للحارس محمد بسام والمدافع ليسدد الكرة من وسطهم داخل المرمى الخالي.

وقبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة سجلت سيراميكا كليوباترا هدف التعادل المستحق بعد سلسلة من الفرص الضائعة. الهدف سجله فخري لكاي بتسديدة رائعة من منطقة الجزاء بعد عرضية من بودين أرسلها زلاقة أمام ياسر إبراهيم لاكاي الذي سدد من مكان التدوير على يمين الحارس مصطفى شوبير.

وبعد العودة من الاستراحة سجل الأهلي هدفه الثاني بتسديدة متقنة من طاهر محمد طاهر في الدقيقة 54 بعد ركنية من المغربي يحيى عطية الله.


شارك