مستند.. تعرف على شروط الاستفادة من مبادرة دعم قطاع السياحة بسعر فائدة 12%

منذ 5 ساعات
مستند.. تعرف على شروط الاستفادة من مبادرة دعم قطاع السياحة بسعر فائدة 12%

اعتمد البنك المركزي اليوم ضوابط تمويل مبادرة دعم قطاع السياحة بشريحة تمويلية بقيمة 50 مليار جنيه مدعومة من الخزينة بفائدة سنوية 12% على أساس تنازلي بناء على موافقة مجلس الوزراء.

وتضمنت تعليمات تمويل مبادرة السياحة بعض الشروط للشركات الراغبة في الاستفادة من المبادرة، منها إلزام شركات السياحة المستفيدة من المبادرة ببيع 40% من إجمالي إيراداتها للبنوك بالعملة الأجنبية.

وتنص تعليمات المبادرة على أنه يجب على الشركات المستفيدة من دعم الفوائد من المبادرة البدء في بيع النسبة المحددة من إيراداتها بالعملة الأجنبية من تاريخ بدء نشاط الفندق أو الفنادق الخاضعة للمبادرة وأن تكون القيمة المباعة من النقد الأجنبي للمبادرة ويجب ألا تتجاوز الشركات المرتبطة المبلغ الذي ستبيعه الشركات المستفيدة خلال مدة المبادرة.

وتشير التعليمات إلى أن عملية بيع ما نسبته 40% أعلاه ستستمر طوال فترة منح الدعم ابتداء من تاريخ بدء نشاط الفندق أو الفنادق الخاضعة للمبادرة وحتى نهاية المدة التي يمكنهم خلالها يمكن استخدامها.

وفي جميع الأحوال يجب أن يكون الحد الأدنى لإجمالي عائدات المبيعات من الدخل المتحقق بالعملة الأجنبية للشركات المستفيدة من المبادرة والشركات التابعة لها (إن وجدت) مطابقاً لإجمالي مبلغ القرض والدخل على مدى السنوات المستفيدة من المبادرة.

وينشر NNI مصر المجلة كاملة لعرض كافة عناصر مبادرة دعم قطاع السياحة في الملف التالي:


شارك