إلزام شركات السياحة بالتنازل عن 40% من إيراداتها بالعملة الأجنبية للبنوك.. ما التفاصيل؟

منذ 14 ساعات
إلزام شركات السياحة بالتنازل عن 40% من إيراداتها بالعملة الأجنبية للبنوك.. ما التفاصيل؟

وتشير تعليمات البنك المركزي للبنوك بشأن تمويل مبادرة السياحة إلى أن هناك شرطا إلزاميا على شركات السياحة المستفيدة من المبادرة تسليم 40% من إجمالي إيراداتها بالعملة الأجنبية للبنوك.

اعتمد البنك المركزي اليوم ضوابط تمويل مبادرة دعم قطاع السياحة بشريحة تمويلية بقيمة 50 مليار جنيه مدعومة من وزارة المالية بفائدة 12% سنويا على أساس تنازلي بناء على موافقة مجلس الوزراء. مجلس الوزراء في يوليو الماضي.

ونصت تعليمات المبادرة، في تعميم نشر اليوم على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، على أن الشركات المستفيدة من دعم فوائد المبادرة ستستحق النسبة المقررة من إيراداتها بالعملة الأجنبية خلال فترة المبادرة، كما سيتم تجنب القيمة المباعة بالعملة الأجنبية. ألا يتجاوز حجم العملة الأجنبية للشركات الزميلة المبلغ الذي ستبيعه الشركات المستفيدة خلال مدة المبادرة.

وتشير التعليمات إلى أن عملية بيع ما نسبته 40% أعلاه ستستمر طوال فترة منح الدعم ابتداء من تاريخ بدء نشاط الفندق أو الفنادق الخاضعة للمبادرة وحتى نهاية المدة التي يمكنهم خلالها يمكن استخدامها.

وفي جميع الأحوال يجب أن يكون الحد الأدنى لإجمالي عائدات المبيعات من الدخل المتحقق بالعملة الأجنبية للشركات المستفيدة من المبادرة والشركات التابعة لها (إن وجدت) مطابقاً لإجمالي مبلغ القرض والدخل على مدى السنوات المستفيدة من المبادرة.


شارك