الرئيس السيسي: البنية الأساسية في مصر كانت متخلفة

منذ 7 ساعات
الرئيس السيسي: البنية الأساسية في مصر كانت متخلفة

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن البنية التحتية في مصر كانت غير متقدمة ومتأخرة، وليست متواضعة.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان: «الاستفادة من التحديات البشرية في أوقات الأزمات»، ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، اليوم الأحد.

وأضاف أن «الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لتطوير البنية الأساسية، حتى تعبر من الحالة التي كانت فيها»، قائلًا إنها تحتل المرتبة الـ22 عالميًا بالبنية الأساسية.

وأكمل: «كثير مننا يتصورون أن الأزمة الاقتصادية فقط عنوان محل الاهتمام، ويخلي كتير مننا يتجاوز حجم الجهد والنجاح والإنجاز الذي تم في كل مناحي الدولة المصرية».

ولفت إلى أن «الدولة أقامت بنية أساسية كاملة، وموانئ، ومطارات، وشبكة طرق، وشبكة سكك حديد حديثة تعمل بالطاقة الكهربائية».

واستطرد: «رغم التحدي الاقتصادي الموجود من 2011 وما بعدها والحرب على الإرهاب، إلا أننا تحركنا بخطة حافظنا فيها على أهدافنا ونُصر على تحقيقها».

وتقام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، (PHDC’24)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر 2024 تحت شعار «التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام».

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني، من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، والاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.

كما يهدف إلى تعزيز الصحة والرفاة والعدالة، وذلك من خلال تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز المساواة وتمكين المجتمعات للارتقاء بمستويات الرفاة من خلال تعزيز العدالة الاجتماعية، فضلاً عن بناء مستقبل مرن ومستدام، من خلال التكيف مع التحولات السكانية ومعالجة التحديات المناخية والحد من المخاطر مع تعزيز سبل العيش المستدامة وبناء مجتمعات قوية.


شارك