مسئول أممي: مصر تحتل المرتبة الـ22 عالميا في كفاءة البنية التحتية

منذ 10 ساعات
مسئول أممي: مصر تحتل المرتبة الـ22 عالميا في كفاءة البنية التحتية

أكد الدكتور عبد الله الدردري، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن مصر حققت تقدما ملحوظا في تطوير البنية التحتية.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان: «الاستفادة من التحديات البشرية في أوقات الأزمات»، ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، اليوم الأحد.

وأضاف أن «مصر تحتل المرتبة الـ22 عالميًا في كفاءة البنية التحتية، وهو ما يسمح لها بامتلاك صمود أعلى للنزاعات التي تشهدها المنطقة».

ولفت إلى أن «كفاءة البنية التحتية تسمح لمصر أن تكون قاطرة لإخراج المنطقة من نزاعاتها مستقبلًا؛ دبلوماسيًا واقتصاديًا ومن ناحية التنمية البشرية».

وأوضح أن «جهود البرنامج الإنمائي تنصب على دعم دول المنطقة؛ لتلحق التنمية البشرية كمؤشر مع التنمية الاقتصادية وتسيران في مسار واحد، وضمان أن النمو الاقتصادي يتماشى مع الحماية الاجتماعية».

وأشار إلى سعي الجهود تسعى لأن يتماشى النمو في البنية التحتية مع نفاذ المواطنين للخدمات والموارد المالية؛ التي تسمح لهم بالانطلاق في مستقبلهم والاستقرار والشعور بالأمن.وتقام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، (PHDC’24)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر 2024 تحت شعار «التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام».

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني، من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، والاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.

كما يهدف إلى تعزيز الصحة والرفاة والعدالة، وذلك من خلال تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز المساواة وتمكين المجتمعات للارتقاء بمستويات الرفاة من خلال تعزيز العدالة الاجتماعية، فضلاً عن بناء مستقبل مرن ومستدام، من خلال التكيف مع التحولات السكانية ومعالجة التحديات المناخية والحد من المخاطر مع تعزيز سبل العيش المستدامة وبناء مجتمعات قوية.


شارك