عمومية العامة للصوامع توافق على توزيعات الأرباح بـ 70 مليون جنيه

منذ 11 ساعات
عمومية العامة للصوامع توافق على توزيعات الأرباح بـ 70 مليون جنيه

أعلنت الشركة العامة للصوامع والتخزين الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط ونتائج أعمال الشركة للسنة المالية 2023/2024 وكذلك تقريري مراقبي الحسابات عن التقارير المالية للعام 2023 /2024 وذلك وفقاً لقرارات الجمعية العامة العادية.

وبحسب الإفصاح المرسل للبورصة المصرية، فقد وافقت الجمعية العامة على قائمة توزيع الأرباح عن العام المالي 2023/2024، بواقع حصة المساهمين البالغة 70 مليون جنيه بواقع 4 جنيهات للسهم الواحد، على أن يتم توزيعها على قسطين باستخدام النقد السيولة متوفرة خلال 3 أشهر من تاريخ الاجتماع .

وأضاف الإفصاح أنه تمت الموافقة على تشكيل مجلس الإدارة وفقا لنتائج الانتخابات لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات، بحيث يمثل الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين خمسة أعضاء، ويمثل شركة برايم للاستثمار المالي القابضة كل من: عضو واحد، ويمثل اتحاد العاملين مساهمي الشركة العامة للصوامع والتخزين عضواً واحداً. ويضم المجلس في عضويته رمضان عثمان، وسيتم استكمال تشكيل المجلس من قبل رئيس لجنة الإدارة المشتركة بالشركة.

تأسست الشركة العامة للصوامع والتخزين عام 1888. وتم إدراجها في البورصة المصرية عام 1996. وتختص باستقبال سفن الحبوب في الموانئ المختلفة التي تصل نيابة عن وزارة التموين المصرية. وتقوم الشركة بجميع الأعمال اللازمة من تبخير ومناولة وتفريغ وتخزين الحبوب في صوامع خاصة بها بالموانئ وداخل مصر وحتى تجارة ونقل الحبوب لجميع أنحاء الجمهورية.


شارك