ميسي يقود إنتر ميامي إلى كأس العالم للأندية 2025

منذ 9 ساعات
ميسي يقود إنتر ميامي إلى كأس العالم للأندية 2025

حصل ليونيل ميسي وفريقه إنتر ميامي على مكان في كأس العالم للأندية 2025، وسيستضيف النادي الأمريكي المباراة الافتتاحية للبطولة الموسعة التي تضم 32 ناديًا.

ويعد إنتر ميامي الفريق قبل الأخير الذي يشارك في البطولة التي تقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو في الولايات المتحدة.

فاز فريق ميامي بدرع المشجعين في الدوري الأمريكي للمرة الأولى هذا الشهر باعتباره الفريق الأكثر تسجيلًا للموسم الجديد.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في بيان صحفي: “تهانينا على نجاحك الرائع في درع المشجعين 2024”. “لقد أظهروا بوضوح أنهم أفضل فريق على أرض الملعب في الولايات المتحدة.”

وأضاف: “لهذا السبب أنا فخور بأن أعلن أنه باعتبارك أحد أفضل الأندية في العالم، فإنك تستحق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في نسختها الجديدة باعتبارك النادي المضيف للولايات المتحدة”.

تأثير ميسي

كما هو الحال دائمًا، كانت الخطة أن يكون للولايات المتحدة فريق مضيف للبطولة، ولكن بدلاً من منح المكان للفائز بنهائي كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم، المقرر إجراؤه في 7 ديسمبر، قرر FIFA منح الفائز فريق الدعم “درع”. لمكافأة الأداء المتسق على مدار موسم مكون من 34 مباراة.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن ميامي سيشارك في كأس العالم للأندية بعد أن حطم الرقم القياسي لعدد النقاط قبل بداية الموسم في الدوري الأمريكي بفوزه 6-2 على نيو إنجلاند ريفولوشن ليصل إلى 74 نقطة.

وحقق نيو إنجلاند الرقم القياسي السابق في عام 2021 برصيد 73 نقطة.

وكان لميسي تأثير فوري عندما انضم إلى ميامي في منتصف الموسم الماضي وقادهم إلى لقب كأس الرابطة، لكنه لم يتمكن من تقديم ما يكفي من السحر لمساعدة ناديه الجديد على التعافي من نتائج الموسم المبكر وخوض التصفيات.

لكن ميامي فاز بدرع المشجعين في أول موسم كامل لميسي في الدوري الأمريكي وأصبح المصنف الأول في التصفيات في أوائل أكتوبر مع بقاء مباراتين في فترة ما قبل الموسم.

وغاب النجم الأرجنتيني عن نصف موسم 2024 تقريبا بسبب الإصابات ومشاركته مع المنتخب، لكنه حقق أقصى استفادة من الوقت الذي لعبه مع الفريق، حيث سجل 20 هدفا في 19 مباراة، من بينها ثلاثية متأخرة 11 دقيقة في الدقيقة 11. الشوط الثاني يوم السبت.

ومن المقرر أن يمنح المركز المتبقي في كأس العالم للأندية للفائز بنهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم يوم 30 نوفمبر في بوينس آيرس.

سياتل ساوندرز هو الفريق الوحيد الآخر في الدوري الأمريكي لكرة القدم الذي يتنافس في كأس العالم للأندية بعد حصوله على مكان بفوزه على الفريق المكسيكي بوماس في نهائي دوري أبطال الكونكاكاف 2022.


شارك