اليوم.. انطلاق بعض قطارات النوم من محطة صعيد مصر ببتشيل

منذ 16 ساعات
اليوم.. انطلاق بعض قطارات النوم من محطة صعيد مصر ببتشيل

تُعلن الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن بدء تشغيل قطارات النوم السياحية من محطة صعيد مصر في بشتيل بدلاً من محطة مصر برمسيس، اعتبارًا من اليوم الأحد.

وأوضح مصدر بهيئة السكة الحديد لـ”الشروق” أن الرحلات التي ستنطلق اليوم من محطة قطارات الصعيد ببشتيل متجهة إلى أسوان وعلى متنها عدد كبير من السياح من جنسيات مختلفة، لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يوم 12 من الشهر الجاري، وهي المحطة التي أشار وزير النقل إلى أن الهدف من إنشائها هو تخفيف الضغط على محطة رمسيس من خلال جعل المحطة ببشتيل هي محطة نهائية لقطارات الصعيد.

يذكر أن منطقة آثار معبدي أبو سمبل، تشهد ظاهرة تعامد الشمس على قدس أقداس معبد الملك رمسيس الثاني. وهي ظاهرة فريدة تتكرر مرتين كل عام، يومي 22 أكتوبر و22 فبراير، وتجذب أنظار السائحين لها، حيث تتسلل أشعة الشمس داخل المعبد، لتصل إلى قدس الأقداس، لتشع بنورها على منصة عليها تمثال الملك رمسيس الثانى جالسًا وبجواره تماثيل المعبودات رع حور آختي، وآمون، وكذلك المعبود بتاح الذي لا تتعامد الشمس على وجهه، والذي اعتبره المصري القديم معبود الظلام.


شارك