برشلونة يستعيد غافي بعد 11 شهراً.. وفليك يعلن حارسه الأساسي

منذ 2 ساعات
برشلونة يستعيد غافي بعد 11 شهراً.. وفليك يعلن حارسه الأساسي

أعلن هانز فليك، المدير الفني لبرشلونة، عودة فيرمين لوبيز وداني أولمو وجافي إلى الفريق لمباراة إشبيلية في الدوري الإسباني، مؤكدا أن إيناكي بينيا سيكون حارس المرمى الأساسي وليس البولندي فويتشيك تشيسني.

يعود جافي بعد غياب 11 شهرًا إثر إصابته بتمزق في الرباط الصليبي. ويستضيف برشلونة فريق بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ويحل ضيفا على ريال مدريد يوم السبت المقبل.

وقال فليك إن إشبيلية “فريق شجاع للغاية ويتمتع بديناميكيات جيدة”، وأضاف: “إنهم يحبون لعب كرة القدم والاستحواذ على الكرة… علينا أن نعرف كيفية الرد على ذلك”.

لامين جمال

وسئل عن الجناح لامين يامال الذي عاد بسبب إصابة في أوتار الركبة، فأجاب: «التشكيلة الأساسية ستكون الأفضل أمام إشبيلية. هذه هي فكرتي.” لا يزال أمامي يوم واحد. هدوءه خدمه جيداً («المنتخب الوطني، لويس دي لا فوينتي، الذي ساعدنا، جاهز للعب».

وأضاف: «لم نطلب عودة (جمال) من المنتخب.. الأمر ليس سهلاً على مدربي المنتخبات. إنه لاعب على أعلى مستوى. يلعب لمنتخب بلاده وهذا شرف كبير.. ما فعله المدرب هو الشيء الصحيح. نحن بحاجة إلى الاعتناء به، وإذا كان “يحتاج إلى الراحة، فهو بحاجة إلى الراحة”.

جافي وفرينكي دي يونج

وتطرق المدرب الألماني إلى أولمو وفيرمين وجافي قائلا: “إنهم معنا سواء لعبوا أم لا.. سنرى أنها خطوة مهمة للغاية ونحن جميعا سعداء للغاية بعودته”. إنه يحب الطريقة التي يتدرب بها… إنه يتمتع بجودة رائعة ويمكنني أن أقول الشيء نفسه عن فيرمين، الذي يمكنه اللعب. داني سيكون بالتأكيد على مقاعد البدلاء”، وتابع: “جافي أساسي بسبب عقليته وشراسته وطريقة استحواذه على الكرة”.

وأوضح أن لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج «تدرب بشكل جيد للغاية أمس»، وأضاف: «كان يعاني من بعض الأمراض. اليوم قمنا بمراقبته. بدأ التدريب مع الفريق. ثم تدرب بشكل منفصل. كنت أريده أن يلعب غدًا، لكن الآن سننتظر حتى الغد».

وأعرب فليك عن رضاه عن تطور أنسو فاتي وتابع: “إنه خيار متاح للغد. لكن جودة الفريق عالية جدًا… رافينيا يقوم أيضًا بعمل رائع. “ليس من السهل عليه الانضمام إلى الدوري، لكن الأمر ليس سهلاً على أي لاعب”.

تشيسني وبينيا

وسُئل عن الحارس البولندي الجديد فويتشيك تشيسني، فأجاب: “أنا سعيد لأنه قال إنه جاهز، لكن لا يوجد سبب لتغيير حارس المرمى”.

وأضاف: “أنت لا تعرف أبدًا ما سيحدث. “هذه هي خطتنا، لكننا لا نعرف ما سيحدث.” “إنه يؤدي بشكل جيد في التدريبات ونحن سعداء بوجود تشيسني هنا وجاهز للعب.”

تشافي هيرنانديز

وتطرق إلى لقائه مع سلفه في برشلونة تشافي هيرنانديز قبل أيام، وقال: “هذا شيء مثير للاهتمام للغاية بالنسبة لك. “أتفهم أنه ناد رائع ومذهل”. عندما كنت مدربًا للمنتخب الألماني، كانت لدينا علاقة جيدة وتواصلنا.. بعد ما حدث مع (أندريس) إنييستا (حفل اعتزاله)، فكرت”. قلت إن هذا هو الوقت المناسب للتواصل واستعادة العلاقة، التقينا لتناول القهوة، وهكذا التقينا بعائلته، التقينا بالقرب من منزلي، والباقي جزء من حياتنا الخاصة.


شارك