60 ألف شقة الشهر المقبل.. الأوراق المطلوبة للتقديم على وحدات سكن لكل المصريين

منذ 2 ساعات
60 ألف شقة الشهر المقبل.. الأوراق المطلوبة للتقديم على وحدات سكن لكل المصريين

ستطرح وزارة الإسكان، من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين” خلال الشهر المقبل. يتوجب على الراغبين في الاستفادة تقديم أوراق مخصصة حسب نوع العمل الخاص بهم، سواء كانوا يعملون في الجهات الحكومية والشركات أو يمتلكون مهن حرة أو يعملون في العمل التجاري والحرفي وغيرها. هناك أيضًا إجراءات خاصة لأصحاب المعاشات والأرامل والمطلقات، بالإضافة إلى تسهيلات لذوي الهمم.

وتنشر جريدة «الشروق» الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على الوحدات، بحسب البيانات المنشورة على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري:1. صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته (سارية).2. شــهادة بإثبــات صافــي الدخــل الســنوي أو الشــهري للفــرد أو الأسرة (الــزوج والزوجــة “إذا كانــت تعمــل”) علـــى أن تكــون مختومــة وموقعـة ومؤرخـة مـن جهـة العمـل فـي تاريـخ معاصـر للإعـلان، بحيـث تشـمل صافـي المكافـآت والبـدلات والأربـاح والحوافـز السـنوية التــي يتحصــل عليهــا الفــرد أو الأســرة.3. أي مسـتندات خاصـة بمصـادر الدخـل الإضافيـة (عمـل إضافـي – الأمـلاك الزراعيـة أو العقـارات أو الأراضـي – معـاش اسـتثنائي أو خالفـه – امتـالك أي سـندات أو أسـهم أو ودائـع أو أي أوعيـة إدخاريـة أو حسـابات التوفيـر أو أي أوراق ماليـة تـدر دخـل إضافـي) تفيـد صافـي الدخـل السـنوي أو الشـهري للفـرد أو الأسرة علــى أن تكـون مختومـة ومؤرخـة ومعتمـدة.4. صـور مـن الشـهادات الرسـمية المثبتـة للحالـة الاجتماعيـة وعـدد أفـراد الأسـرة وهـي كمـا يلــي:- وثيقـة الـزواج أو الطـلاق أو الوفـاة.- شـهادات ميـلاد الأبنـاء القصـر (رقـم قومـي مميكـن)- قيـد عائلــي مميكـن لصاحـب الطلـب (مـا عـدا: الأعـزب، والمطلقـة، والأرملـة).5. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).6. يشـترط فـي حالـة سـبق الحجـز بإحـدى مشـروعات الإسـكان الاجتماعـي دون التخصيـص والاسـتفادة تقديـم مسـتند يفيـد سـحب مقـدم جديـة الحجـز بالإعـلان السـابق.

تستعد وزارة الإسكان لطرح 60 ألف وحدة سكنية في إطار مبادرة «سكن لكل المصريين» الشهر المقبل، وتقدم أوراق خاصة لمن يعملون في الحكومة، الشركات، وأصحاب الأعمال الحرة والتجارية، بالإضافة للأرامل وأصحاب المعاشات، وكذلك لذوي الهمم.

– شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.- مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن 6 أشهر.• أوراق خاصة بالعاملين في الشركات وجهات القطاع الخاص:

تعتزم وزارة الإسكان، من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين” الشهر القادم. وستكون هناك متطلبات محددة لكل فئة مستهدفة، وتتضمن أوراق مخصصة للعاملين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وكذلك لأصحاب الأعمال الحرة والتجارية والحرفية، بالإضافة إلى الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات. وهناك تسهيلات خاصة لذوي الهمم.

– شــهادة معتمــدة مــن جهــة العمــل تتضمــن جميــع البيانــات الأساســية بصافــي الدخــل الســنوي أو الشــهري وموضحــًا بهــا رقــم الســجل التجــاري والبطاقــة الضريبيــة لجهــة العمــل.

– مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن 6 أشهر.

تعتزم وزارة الإسكان طرح 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين” الشهر المقبل. هناك أوراق خاصة يجب تقديمها حسب الفئة المستهدفة، سواء كانوا من العاملين في الحكومة والقطاع العام، أو الشركات والجهات الخاصة، وكذلك لأصحاب المهن الحرة والتجار والحرفيين، وكذلك للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات. كما توجد أوراق خاصة بذوي الهمم.

– شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحًا بها مهنة المتقدم.- صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.- شهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضحًا بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.- مدة مزاولة العمل لا تقل عن 12 شهرا.• أوراق خاصة بالأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات:

تعتزم وزارة الإسكان طرح 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في مبادرة “سكن لكل المصريين” الشهر المقبل. يتوجب على الراغبين تقديم الأوراق المطلوبة حسب تصنيفهم، سواء كانوا عاملين في القطاع الحكومي، الشركات الخاصة، أصحاب مهن حرة، الأرامل أو ذوي الهمم. الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى توفير السكن الملائم لأوضاع واحتياجات جميع الفئات في مصر.

– طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.- صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.• بالنسبة لذوي الهمم:

تستعد وزارة الإسكان لطرح 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين» الشهر المقبل. هناك أوراق خاصة تحتاجها لتقديم طلبك حسب فئتك، سواء كنت تعمل في القطاع الحكومي، القطاع الخاص، تمتلك مشروع خاص، أو تكون من ذوي الهمم. ابقى على اطلاع بإعلانات الوزارة للمزيد من التفاصيل.

تخصص نسبة 5% من الوحـدات بشـرط انطبـاق الشـروط عليهـم وتقديـم المسـتند الـدال علـى درجـة الإعاقـة مـن المجالـس الطبيـة المتخصصـة أو مـن اللجنـة الطبيـة العامـة الحكوميـة التابعـة لمحافظـة المواطـن علـى أن يكـون مسـتند إعاقـة حديـث.وأوضحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق بصدد طرح 70 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، وذلك بواقع 60 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي الدخل، و10 آلاف وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل.وأضافت مي، في يبان لوزارة الإسكان اليوم، أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري حصل على موافقة مجلس الوزراء لتحديث قواعد تخصيص الوحدات السكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي للفئات من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والإجراءات المنظمة لها.وأشارت إلى أن مجلس الوزراء وافق أيضًا على تعديل شروط برنامج سكن لكل المصريين لمنخفضي الدخل والإعلان عن طرح بيع الوحدات الجاري تنفيذها، من خلال تطوير دورة العمل للبرنامج وذلك تيسيرًا على المواطنين وبما يحقق أهدافه.كما لفتت إلى تعديل شروط برنامج سكن لكل المصريين لمتوسطي الدخل؛ والإعلان عن طرح الوحدات السكنية الجاري تنفيذها؛ لمتوسطي الدخل بالمدن الجديدة؛ والمتبقية من الإعلانات السابقة.وأعلن وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني، في مؤتمر صحفي الشهر الماضي، طرح وحدات سكن لكل المصريين في نوفمبر المقبل.


شارك