وزير الاستثمار يتفقد عددا من المصانع بالمنطقة الصناعية الحرة بمحافظة الإسماعيلية

منذ 3 ساعات
وزير الاستثمار يتفقد عددا من المصانع بالمنطقة الصناعية الحرة بمحافظة الإسماعيلية

قام المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، صباح اليوم، بزيارة ميدانية للمنطقة الصناعية الحرة بمحافظة الإسماعيلية، تفقد خلالها عدداً من المصانع العاملة في مجال الغزل والنسيج، وتصنيع المستلزمات الطبية، وكذلك النقل والخدمات اللوجستية.

واستهل الوزير جولته التفقدية بزيارة مصنع “جاد” للنسيج لإنتاج الملابس الجاهزة والأقمشة والخيوط والنسيج والذي يبلغ حجم استثماره 110 ملايين دولار أمريكي ويقام على مساحة 110 ملايين دولار أمريكي. حوالي 180 ألف متر مربع وتصدر 100% من إنتاجها إلى الأسواق الخارجية.

يقوم المصنع بمزاولة أعمال الصباغة والطباعة والتطريز وكافة الأنشطة المتعلقة بصناعة النسيج والملابس.

كما تفقد الوزير مصنع تصنيع المستلزمات الطبية التابع لشركة ويليكس المحدودة والذي يقع على مساحة 2146 مترا مربعا ويبلغ حجم استثماره 3 ملايين دولار. توفر حوالي 55 فرصة عمل وتصدر حوالي 80% من إنتاجها للخارج وتنتج حوالي 20% من إنتاجها للسوق المحلي.

وتشمل المنتجات الرئيسية للمصنع القسطرة والإبر الطبية والقنيات والخيوط الجراحية والمطهرات ومنتجات التنظيف والماء المقطر والمستلزمات الطبية الوقائية.

كما تفقد الوزير شركة “ميرسك إل إن إس إيجيبت للمناطق الحرة” التي تعمل في مجال تقديم الخدمات اللوجستية للمنتجين والمصدرين وتقع على مساحة 5.5 ألف متر مربع باستثمارات حوالي 5 ملايين دولار.

المصدر: بيان وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية


شارك