استهداف منزل نتنياهو وإطلاق 55 صاروخًا ومسيرات من لبنان.. ماذا يحدث في شمال إسرائيل؟

منذ 2 ساعات
استهداف منزل نتنياهو وإطلاق 55 صاروخًا ومسيرات من لبنان.. ماذا يحدث في شمال إسرائيل؟

شهدت إسرائيل، اليوم السبت، تصعيدًا غير مسبوق في المواجهات مع حزب الله اللبناني، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رصد 55 صاروخًا أُطلقت من لبنان باتجاه مناطق خليج حيفا والجليل الغربي والجليل الأعلى في شمال إسرائيل، مؤكداً اعتراض عدد منها.

في المقابل، أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا منطقة “الكريوت” شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة، وذلك بالتزامن مع إعلان مكتب رئيس وزراء الاحتلال عن إصابة مباشرة لمنزل بنيامين نتنياهو في قيساريا بواسطة مسيّرة أُطلقت من لبنان.

وذكر موقع “واللا” العبري أن هناك استنفارًا كبيرًا للطائرات الحربية والمروحيات في سماء قيساريا، مع تواجد قوات أمنية كبيرة في موقع الحادث.

وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية شوارع مدينة قيساريا ومنعت وسائل الإعلام من الوصول إلى موقع سقوط المسيرة، كما أعلن جيش الاحتلال عن اعتراض اثنتين من ثلاث طائرات مسيرة أُطلقت من لبنان، بينما أصابت الثالثة مبنى في قيساريا.

وفي سياق متصل، أفادت إذاعة جيش الاحتلال بإصابة 4 أشخاص جراء سقوط صاروخ على بلدة “شلومي” القريبة من الحدود اللبنانية.

كما أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية تفعيل صفارات الإنذار في حيفا وخليجها وفي نحو 20 موقعًا في شمال إسرائيل نتيجة القصف الصاروخي الأخير من لبنان.

وفي تغطية لقناة “الجزيرة”، تم الإبلاغ عن إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربي، مع تسجيل انفجارات لصواريخ اعتراضية فوق قرى حدودية جنوب لبنان عقب رشقة صاروخية ثانية.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية عن إصابة مباشرة لمبنى في كريات آتا بخليج حيفا، وأشارت القناة 13 الإسرائيلية إلى إصابة شخص بجروح نتيجة سقوط صاروخ في المنطقة نفسها.

بدورها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن فرقها تعمل على تمشيط مواقع سقوط الصواريخ والشظايا التي تسببت بأضرار في الممتلكات في مناطق الساحل.


شارك