الري: رفع مساحي لجميع أراضي طرح النهر بطول مجرى النيل

منذ 2 ساعات
الري: رفع مساحي لجميع أراضي طرح النهر بطول مجرى النيل

تم الإعلان عن إزالة 377 حالة تعدٍ على النيل بمساحة تفوق 20 ألف متر مربع، بمشاركة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري. وتم الإعلان أيضًا عن إزالة 87 ألف حالة تعدى على مجرى النيل منذ عام 2015 ضمن جهود “حملة إنقاذ نهر النيل”، بالتعاون مع الداخلية والمحافظات.

تم الإعلان عن إزالة 377 حالة تعدي على النيل بمساحة تزيد على 20 ألف متر مربع، كما تم إزالة 87 ألف حالة تعدى على مجرى النيل منذ عام 2015. جارٍ الآن إزالة حالات ردم مخالف في منطقة منيل شيحة، بجهود تنسيقية بين وزارة الموارد المائية والري وأجهزة الداخلية والمحافظات.

– تمت إزالة 377 حالة تعدي على النيل بمساحة تزيد على 20 ألف متر مربع.
– تمت إزالة 87 ألف حالة منذ عام 2015 وجارٍ إزالة حالات ردم مخالفة بمنطقة منيل شيحة.
– أعلن وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، عن إزالة حوالي 87 ألف حالة تعدي على مجرى نهر النيل منذ عام 2015 في إطار “حملة إنقاذ نهر النيل”، بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات.

وأشار سويلم، في بيان له اليوم، عقب اجتماع عقده مع عدد من قيادات الوزارة، إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة رقم 23 لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، والتي شهدت إزالة 377 حالة تعدي على مساحة تزيد على 20 ألف متر مربع.وأكد سويلم أن أجهزة الوزارة تواصل مجهوداتها لإزالة جميع أشكال التعديات على المجرى المائي لنهر النيل وجسوره، مضيفا أنه في إطار خطة الدولة لإزالة التعديات على أراضي طرح النهر بالتعاون بين (وزارة الري – جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة – وزارة الداخلية – لجنة تصويب التواجدات)، يجري حاليا إزالة العديد من حالات الردم المخالفة بمجري نهر النيل بمنطقة منيل شيحة بنيل القاهرة.ووجه سويلم باتخاذ القطاع جميع الإجراءات اللازمة لاحتواء التعديات في المهد من خلال وضع خطة إستباقية شاملة تتعامل مع التعديات في مراحلها المبكرة قبل تفاقمها، مع دراسة جميع الحالات بشكل دقيق من الجوانب الفنية والقانونية كافة لتحديد المسار الأمثل للتعامل معها.


شارك