وزير المالية يعلن موعد إصدار استراتيجية “السياسات الضريبية 2030”

منذ 2 ساعات
وزير المالية يعلن موعد إصدار استراتيجية “السياسات الضريبية 2030”

قال أحمد كوشوك وزير المالية، إنهم يعتزمون إصدار استراتيجية السياسة الضريبية 2030 قبل نهاية الربع المالي الحالي لزيادة اليقين الضريبي. وهذا يتيح للمستثمرين التخطيط بشكل أفضل لمشاريعهم المستقبلية.

وشدد كوجوك، خلال لقائه بممثلي مجتمع الأعمال التركي على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العربي التركي، بحسب بيان الوزارة، على أنهم يهدفون إلى تحسين بيئة الأعمال وتخفيف الأعباء المالية من خلال الاستثمار المالي والتجارة المتكاملة. السياسات بما يساهم في ذلك، تعزيز حركة الاستثمار والإنتاج والتصدير لتعزيز نمو القطاع الخاص في الاقتصاد.

وأشار إلى أن هناك برامج ومبادرات داعمة للمستثمرين المحليين والأجانب تقوم على ربط الحوافز بتحقيق النتائج والأهداف المحلية.

وأضاف الوزير أن هناك آفاق جديدة لاستغلال الفرص الاستثمارية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا، معتبراً أن الشركات التركية شهدت طفرة إنتاجية وتصديرية كبيرة في مصر وأصبحت من أهم وأكبر المصدرين للسوق المصري.

وأشار إلى أن التبادلات التجارية بين البلدين نمت إلى نحو 8.5 مليار دولار العام الماضي.

وأشار كوجوك إلى أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص المصري والتركي. ومن أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وباعتبار مصر أكبر شريك تجاري لتركيا في أفريقيا، فإننا نتطلع إلى زيادة صادرات الشركات التركية إلى الأسواق الأوروبية والعالمية.


شارك