جوارديولا يدعم توخيل: سجله رائع ونحن لا نقرّر أين نولد

منذ 3 ساعات
جوارديولا يدعم توخيل: سجله رائع ونحن لا نقرّر أين نولد

ظل اسم مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا مرتبطا بشكل وثيق بإدارة منتخب إنجلترا قبل أن يتولى توماس توخيل المنصب.

وخلال مؤتمر صحفي عشية المباراة ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، سئل جوارديولا عن ذلك عدة مرات ولم يؤكد أو ينفي الحديث.

وقال: «توماس توخيل هو المدرب، والباقي ليس مهما.. يجب أن أهنئه وأهنئ الاتحاد الإنجليزي. بعد 9 سنوات أتمنى له كل التوفيق”.

وسُئل المدرب الإسباني عما إذا كان من الضروري أن يكون مدرب إنجلترا إنجليزيًا، فأجاب: “نحن لا نختار المكان الذي ولدنا فيه.. أنا لم أختر أن أكون كتالونيا، وأنت لا تختار أن تكون إنجليزيًا”. “أنا من رأيي أنني سأدعمه دون قيد أو شرط. عندما يفوز يُمدح، وعندما يخسر يُنتقد.

وأضاف: “أعلم أننا فخورون بالمكان الذي أتينا منه، لكن العالم كبير جدًا. عليك أن تكون منفتح الذهن. لا أحب أن ينتقد الناس لمجرد أن شخصًا ما ولد في مكان مختلف.

مستقبل جوارديولا في مانشستر سيتي

ورد جوارديولا، الذي اعترف بأنه لا يزال يرغب في تدريب منتخب وطني، على سؤال حول مستقبله في مانشستر سيتي: “ليس علي أن أقرر بعد. عندما أفعل ذلك، سأخبرك.” ليس لدي ما أضيفه. اهتمامي الوحيد هو (المباراة المقبلة).”

وأضاف: “النادي لم يخبرني أبدًا (متى أرادوا منه أن يتخذ قرارًا بشأن مستقبله). لكنني متأكد تمامًا من أن النادي لديه خيارات إذا رحل بيب. عاجلاً أم آجلاً سيحدث ذلك وعليهم الاستعداد. “إنها” لن تكون مفاجأة.

وتابع: “أريد حقًا أن أصدق أن هذا هو الأفضل للنادي. لن أؤجل أي إجراء أعتقد أنه يمثل مشكلة للنادي لأنه يتفهم المشكلات التي سأواجهها».

وأضاف: “إذا طلب مني النادي الرأي (في خليفته)، سأعطيهم رأيي”. لكن القرار ليس لي. يجب أن يكون هذا هو قرار النادي.”

التشيكية بيجيريستين

وقال جوارديولا مخاطبا مدير الكرة في مانشستر سيتي، تكسيكي بيجيريستين، الذي سيغادر في نهاية الموسم: “جزء مني سيغادر. إنه صديق ومهندس أنشأ أحد أفضل الفرق في برشلونة وهنا. شخصياً سأفتقده كثيراً.

وأضاف: “لقد جعلني متوازنا في هذا الموقف. أنا نشيط للغاية وإذا خسرنا أريد أن أدمر كل شيء»، وطمأنه بيجيريستين.

وتابع: “لقد فزنا كثيرًا. كان الرئيس سيطردني لو لم تكن النتائج جيدة. لا يهم المكان الذي ولدت فيه، إذا لم تفز، سيطلب منك الناس طردك. ولكن إذا نجحت، فسوف يدعمك الناس”.


شارك