الذهب يكسر قمة 2700 دولار للأوقية للمرة الأولى في تاريخه

منذ 2 ساعات
الذهب يكسر قمة 2700 دولار للأوقية للمرة الأولى في تاريخه

وزاد قرار البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة على الودائع بمقدار 25 نقطة أساس للمرة الثالثة هذا العام من ارتفاع أسعار الذهب، مما تسبب في انخفاض مؤشر اليورو بنسبة 0.36%.
وفي الوقت الذي سجل فيه مؤشر الدولار أداء إيجابيا وسط بيانات اقتصادية أمريكية قوية، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.27%.

وأظهرت بيانات رسمية أن مؤشر فيلادلفيا الصناعي ارتفع 10.3 نقطة في سبتمبر، مقارنة بـ 1.7 نقطة في أغسطس، وهو أفضل من توقعات السوق التي شهدت نمو المؤشر إلى 4.2 نقطة فقط. وسجلت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة أيضًا نموًا بنسبة 0.4% في سبتمبر. من نمو 0.1% في أغسطس.

كما انخفضت إعانات البطالة في الولايات المتحدة بمقدار 19 ألف مطالبة إلى 241 ألف مطالبة جديدة الأسبوع الماضي، وهو ما يقل عن توقعات السوق التي أشارت إلى زيادة طلبات الحصول على إعانات إلى 260 ألف مطالبة فقط، مما يعكس تعافي سوق العمل في الولايات المتحدة.

وعلق هاني ميلاد رئيس قسم الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الارتفاع الحالي كان متوقعا من تداولات الفترة السابقة والجميع توقع أن يصل الذهب إلى مستوى مرتفع جديد يستقر حوله لفترة. ومن ثم العودة إلى الصعود مرة أخرى.
وأضاف ميلاد أن ارتفاع السعر العالمي انعكس فعليا على السعر المحلي حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3675 جنيها صباح اليوم الجمعة.


شارك