محافظ الدقهلية يعتمد تعريفة الأجرة الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين

منذ 2 ساعات
محافظ الدقهلية يعتمد تعريفة الأجرة الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين

اعتمد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، زيادة تعريفة الأجرة لجميع وسائل المواصلات العامة، بما في ذلك الخطوط الداخلية والخارجية في المحافظة، بنسبة تتراوح بين 10% و15%، وتشمل هذه الزيادة سيارات الميكروباص والسرفيس والتاكسي، وذلك في أعقاب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين.

تعريفة الأجرة الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين

وأوضح اللواء مرزوق أنه لن تكون هناك أي زيادة في أسعار أسطوانات البوتاجاز، مشددًا على ضرورة عدم التلاعب في أسعارها، واتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين.

كما كلف المحافظ اللواء محمد صلاح، السكرتير العام للمحافظة، ومدير عام المواقف، بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين ومباحث المرور ومباحث التموين، للقيام بجولات على جميع المواقف العامة والداخلية ومحطات تموين السيارات، لضمان الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدى توفر المواد البترولية، مع التأكيد على الالتزام بالسعر الرسمي وضبط الأسواق والتصدي لأي محاولات لاستغلال المواطنين.

كما وجه اللواء مرزوق إدارة المواقف بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس توضح قيمة التعريفة الجديدة، بالإضافة إلى وضع لافتات بالأسعار في جميع المواقف على مستوى المحافظة.

زيادة أسعار البنزين

وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة ضمن مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين عبر الأرقام (0502314880 // 0502327792 // 0502316644)، مشيرًا إلى أهمية وجود بدائل وحلول لأي مشكلات طارئة بالتعاون بين جميع الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز.

يُذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية قد قررت زيادة أسعار المواد البترولية كالتالي:

– السولار: 13.50 جنيه للتر

– بنزين 95: 17 جنيه للتر – بنزين 92: 15.25 جنيه للتر – بنزين 80: 13.75 جنيه للتر – غاز تموين السيارات: 7 جنيهات للمتر المكعب – المازوت المورد للصناعات: 9,500 جنيه للطن.


شارك