أسعار تعريفة الأجرة الجديدة في محافظات الجمهورية بعد زيادة أسعار البنزين

منذ 2 ساعات
أسعار تعريفة الأجرة الجديدة في محافظات الجمهورية بعد زيادة أسعار البنزين

بدأت الجهات المعنية في مختلف محافظات الجمهورية في إعلان أسعار تعريفة الأجرة الجديدة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظات بعد زيادة أسعار البنزين.

زيادة أسعار البنزين

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية عن تحريك أسعار بيع المنتجات البترولية في مصر، وقررت رفع أسعار المنتجات البترولية، بما في ذلك أسعار البنزين والسولار والكيروسين والمازوت.

وذكرت أن زيادة أسعار البنزين تأتي في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على النحو التالى:

بنزين 95.. 17 جنيه /لتر
بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر
بنزين 80 … 13.75 جنيه/ لتر

السولار …. 13.50 جنيه/ لتر
و الكيروسين …. 13.50 جنيه/ لتر
و المازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن .
و غاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣
و تثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية .

التنمية المحلية تبحث مع المحافظين أسعار تعريفة الركوب الجديدة

تابعت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، صباح اليوم الجمعة مع السادة المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لجميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية ( سيارات الميكروباص و السرفيس والنقل الجماعي ) وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين و السولار اعتباراً من اليوم الموافق ١٨ – ١٠ – ٢٠٢٤ .

وأشارت د.منال عوض إلي أنه تم التوجيه بتفعيل غرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة المعنية وسرعة إصدار القرارات الخاصة بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة كل محافظة والمحافظات المجاورة .

ووجهت وزيرة التنمية المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس داخل كل محافظة لعدم إستغلال المواطنين وتحديد أسعار السرفيس طبقاً للزيادة الجديدة للمنتجات البترولية مع وضع التسعيرة الجديدة لتعريفة الركوب داخل المواقف وعلى الزجاج الأمامي والخلفي للمركبات والإعلان عنها على وسائل التواصل الإجتماعى للمحافظات بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة في أماكن واضحة بالمواقف .

كما طالبت د.منال عوض بسرعة التنسيق بين المحافظات وبعضها لوضع تسعيرة الخطوط الخارجية لوسائل المواصلات وذلك بالتنسيق بين المحافظة وباقى المحافظات المجاورة وإرسال التسعيرة الجديدة إلى غرفة عمليات وادارة الأزمات بالوزارة.

كما طالبت وزيرة التنمية المحلية بضرورة قيام القيادات التنفيذية بكل محافظة بالتعاون مع مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف للمرور على مواقف السرفيس للتأكد من إنتظام العمل واستمرار متابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين ، والمرور علي محطات الوقود لتكثيف الرقابة عليها والتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين .

وأشارت د.منال عوض إلي إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات، وطالبت وزيرة التنمية المحلية المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات وكذا مبادرة ‘صوتك مسموع’ بالوزارة لتقديم أي شكوي على رقم الواتساب ( 01200353111 ) وعلى موقع التواصل الاجتماعى ‘الفيس بوك’: www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن : ‘15330’ والبريد الإلكترونى للوزارة : ‘Info@mld.gov.eg ‘.

تعريفة الأجرة الجديدة في الدقهلية بعد زيادة أسعار البنزين

اعتمد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، زيادة تعريفة الأجرة لجميع وسائل المواصلات العامة، بما في ذلك الخطوط الداخلية والخارجية في المحافظة، بنسبة تتراوح بين 10% و15%، وتشمل هذه الزيادة سيارات الميكروباص والسرفيس والتاكسي، وذلك في أعقاب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين.

تعريفة الأجرة الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين

وأوضح اللواء مرزوق محافظ الدقهلية أنه لن تكون هناك أي زيادة في أسعار أسطوانات البوتاجاز، مشددًا على ضرورة عدم التلاعب في أسعارها، واتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين.

كما كلف المحافظ اللواء محمد صلاح، السكرتير العام للمحافظة، ومدير عام المواقف، بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين ومباحث المرور ومباحث التموين، للقيام بجولات على جميع المواقف العامة والداخلية ومحطات تموين السيارات، لضمان الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدى توفر المواد البترولية، مع التأكيد على الالتزام بالسعر الرسمي وضبط الأسواق والتصدي لأي محاولات لاستغلال المواطنين.

كما وجه اللواء مرزوق إدارة المواقف بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس توضح قيمة التعريفة الجديدة، بالإضافة إلى وضع لافتات بالأسعار في جميع المواقف على مستوى المحافظة.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة في محافظة بورسعيد

اعتمد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد ، اليوم الجمعة ، زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة بالخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة ، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين .

وكشف محافظ بورسعيد أن تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة بورسعيد لتصبح تعريفة السرفيس داخل المحافظة 4 جنيهات فيما تكون تعريفة التاكسي داخل نفس الحي 13 جنيهٱ ، ومن حي إلى حي تاني أو تالت 17.5 جنيهٱ ، ومن حي إلى حي رابع 23.5جنيها وتعريفة مشروع النقل الداخلي 3.5 جنيهٱ.

وتم تعديل تعريفة الركوب داخل المحافظة بحيث تكون تعريفة السرفيس داخل المحافظة ٤ جنيهات ، و تعريفة التاكسي داخل نفس الحي ١٣ جنيهٱ ، ومن حي إلى حي تاني أو تالت ١٧.٥جنيهٱ ، ومن حي الي حي رابع ٢٣.٥ جنيها … وتعريفة مشروع النقل الداخلي ٣.٥جنيها ، وتعريفة خط الديبة ١٢ جنيها ، و خط شادر عزام ١٨.٥ جنيها .

كما تم تعديل أسعار خط القابوطي الحديد و 44 عمارة ٧ جنيهات ، وخط الحي الاماراتي-أسوان ٥ جنيهات ، والحي الاماراتي ـالزهور ٤ جنيهات ، خط بورسعيد بورفؤاد ٦ جنيهات.

وبالنسبة لتعريفة الركوب بميناء بورسعيد البري بين المحافظات، جاءت كما يلي : خط بورسعيد المرج ٩٤ جنيها ، وبورسعيد الإسماعيلية ٤١ جنيها ، وبورسعيد السويس ٨٠ جنيها ، بورسعيد الزقازيق ٨٠جنيها ، وبورسعيد فاقوس ٦٥ جنيها ، وبورسعيد القنطرة غرب ٣٤ جنيها ، وبورسعيد المنزلة ٣٥ جنيها ، وبورسعيد دمياط ٢٨ جنيها ، وبورسعيد المنصورة ٥٥ جنيها ، وبورسعيد المحلة الكبري ٨٠جنيها ، وبورسعيد طنطا ٨١ جنيها ، وبورسعيد الإسكندرية ١٠٥ جنيها.

أسعار تعريفة الركوب في محافظ بني سويف بعد زيادة أسعار البنزين

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، زيادة تعريفة الأجرة لجميع وسائل المواصلات العامة، بما في ذلك الخطوط الداخلية والخارجية في المحافظة، بنسبة تتراوح بين 10% و15%، وتشمل هذه الزيادة سيارات الميكروباص والسرفيس والتاكسي، وذلك في أعقاب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين.

كما كلف المحافظ، السكرتير العام للمحافظة، ومدير عام المواقف، بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين ومباحث المرور ومباحث التموين، للقيام بجولات على جميع المواقف العامة والداخلية ومحطات تموين السيارات، لضمان الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدى توفر المواد البترولية، مع التأكيد على الالتزام بالسعر الرسمي وضبط الأسواق والتصدي لأي محاولات لاستغلال المواطنين.

كما وجه الدكتور محمد غنيم إدارة المواقف بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس توضح قيمة التعريفة الجديدة، بالإضافة إلى وضع لافتات بالأسعار في جميع المواقف على مستوى المحافظة.

أسعار تعريفة الركوب في محافظ سوهاج بعد زيادة أسعار البنزين

عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار المواد البترولية .. تعرف على تعريفة الركوب الجديدة المقررة بمختلف مراكز سوهاج بزيادة تتراوح من 10 – 15%

أسعار تعريفة الركوب في محافظ السويس بعد زيادة أسعار البنزين

اعتمد اللواء أ.ح / طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، اليوم الجمعة ، التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة الميكروباص على الخطوط الداخلية، والخارجية والتاكسي بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية .

وكان المحافظ قد عقد اجتماعا باللجنة المشكلة من اللواء / أحمد الأسكندراني السكرتير العام والاستاذ احمد وزيري السكرتير العام المساعد ومديري التموين ولجنة الاشراف علي المواقف واالازمات والكوارث ورؤساء الأحياء.

واكد المحافظ علي اللجنة بالمتابعة المستمرة للمواقف ومحطات الوقود للتاكيد علي انتظام سير العمل بها والالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية لسيارات الاجرة والتاكسي ومنع اي استغلال للسائقين .

واكد المحافظ علي انه سيتم محاسبة المخالف لاي قرارات خاصة بالتعريفة الجديدة او اسعارالوقود.


شارك