عين دي لا فوينتي على مهاجم فريد لقيادة هجوم إسبانيا

منذ 2 أيام
عين دي لا فوينتي على مهاجم فريد لقيادة هجوم إسبانيا

يخطط لويس دي لا فوينتي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، لاستدعاء المهاجم الواعد صامويل أوموروديون، الذي يلعب لنادي بورتو البرتغالي ومنتخب لاروخا تحت سن الـ20 عاما.

وأشارت صحيفة ” موندو ديبورتيفو ” إلى أن أوموروديون الملقب بـ”سامو”، ترك تأثيرا قويا في الفترة الأخيرة وأصبح أحد أبرز المهاجمين المرشحين لقيادة المنتخب الإسباني الأول في المستقبل، وأضاف دي لا فوينتي اسمه في القائمة المؤقتة النهائية.

وتخرج أوموروديون من أكاديمية غرناطة، ثم انتقل بين أتلتيكو مدريد وألافيس قبل أن ينتقل إلى نادي بورتو البرتغالي في الصيف الماضي. وبسؤاله عن اللاعب، أكد دي لا فوينتي أنه يعرف إمكانياته جيدًا ويحتاج إلى الصبر من أجل التواجد مع أبطال أوروبا.

وقال مدرب المنتخب الإسباني عن أوموروديون ذو الأصول النيجيرية: “إذا استمر على هذا المنوال، فستأتي فرصته”.

بعد العام الذي قضاه في أتلتيكو مدريد، تعاقد معه بورتو مقابل 15 مليون يورو في الصيف الماضي وهو أفضل عرض مع الفريق البرتغالي.

وبات أوموروديون اكتشافا لكرة القدم البرتغالية هذا الموسم بعدما سجل سبعة أهداف في سبع مباريات بين الدوري الإسباني والدوري الأوروبي.

ولم يكن الأمر مفاجئا للمنتخب الإسباني تحت 21 عاما يوم الثلاثاء الماضي أمام مالطا، حيث احتاج المهاجم الشاب إلى 45 دقيقة ليسجل 4 أهداف، وهو ما يعكس قوته البدنية (يبلغ طوله 1.93 قدم)، وسرعته وموهبته المميزة في تسجيل الأهداف.


شارك