بول بوغبا يتحدث عن “جحيم” الإيقاف ولهفة العودة للملاعب

منذ 2 أيام
بول بوغبا يتحدث عن “جحيم” الإيقاف ولهفة العودة للملاعب

تحدث النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب يوفنتوس الموقوف حاليا، صراحة عن “جحيم” عقوبة إيقافه بسبب المنشطات بعد إيقافه لمدة أربع سنوات تم تخفيضها إلى 18 شهرا.

ويشعر بوجبا بالحزن لأكثر من 12 شهرًا منذ إيقافه، وهي الفترة التي يصفها بشكل مرضي بأنها “الظلام” الذي وصل إلى ذروته.

محنته بسبب تعاطي المنشطات، والتي أدت إلى إيقافه في البداية لمدة أربع سنوات بسبب اختبار إيجابي لمادة DHEA المحظورة، انتهت بتخفيض محكمة التحكيم الرياضية حظره الأصلي إلى 18 شهرًا عند الاستئناف بعد أن قضت اللجنة بأنه لم يحاول عمدًا الحصول على المنشطات. المنشطات.

كيف استقبل بوجبا خبر اختصار المدة؟

وفي مقابلة حصرية مع صحيفة ديلي ميل، قال بوجبا عن أخبار تخفيض الإيقاف: “جاءت زوجتي مسرعة إلى الطابق العلوي مع هاتفي وصرخت: “هذا هو المحامي، هذا هو المحامي”. قلت إنني سأتصل به مرة أخرى لكنها قالت إن عليّ الرد على المكالمة.

وتابع: “فنزلت إلى الطابق السفلي ببدلتي للتحدث معه عبر الهاتف. أخبرني بالخبر وبقيت صامتاً. قفز الجميع، سعداء للغاية، لكنني صدمت. وسرعان ما تحول هذا الفرح إلى تصميم. نحن.” لقد مررت بالجحيم. لكن “هذه فرصتي الثانية، يجب أن أستغلها”.

حلم العودة

وتابع النجم الفرنسي: “لدي أهداف وأحلام. كان حلمي دائمًا هو اللعب للمنتخب الوطني وما زلت أفكر في ذلك».

وقال أيضًا: “لكن مستقبل بول اليوم هو العودة إلى الملعب. ولإظهار أنني لا أزال أمتلك المستوى. بوجبا، الذي يعود إلى كرة القدم بمزيد من الجوع والمزيد من الحب. أنا مستعد لتقديم كل ما لدي”.

وأضاف: كرة القدم لم تتوقف لأنني لا أستطيع اللعب. يلعب اللاعبون، هذه هي الحياة، هذه هي الدائرة. سيقول جميع اللاعبين: لقد عاد بوجبا ولا أريده أن يأخذ مكاني. هذا أمر طبيعي.” لكن يجب أن أكون مستعدًا”.

بعد الإيقاف

وفي حديثه عن الصدمة بعد الإغلاق، قال بوجبا: “نحن جميعًا بشر ولدينا جميعًا مشاعر، عندما حدث ذلك (الإغلاق) أدركت حقًا ما هي الحياة”.

وأوضح الفائز بكأس العالم 2018: “بول بوجبا، الرجل الشهير، لم يعد هناك. لقد تجنبني الناس. اعتدت أن أتلقى دعوات لأسابيع الموضة وأحداث من هذا القبيل. الآن يُقال: لا يمكننا استخدام بوجبا».

وتابع: “لم يعد أصدقائي ينادونني بنفس الطريقة التي اعتادوا عليها. عندما يسمع الناس عن المنشطات، يعتقدون أنك تريد أن تصبح الهيكل المذهل. هكذا يراني الناس.”

وتابع اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا: “أنا بخير تمامًا. إنها الحياة ولقد أدركت ذلك. لقد نضجت كثيرًا وأنا شخص مختلف اليوم. عندما يأخذ منك شيء تحبه، ستدرك مدى حبك له وتقديرك له.

أخبار الإيقاف

وكان بوجبا يرتدي حذائه قبل حصة تدريبية في مقر يوفنتوس في سبتمبر 2023 عندما اقترب منه طبيب النادي وأخبره بالخبر الذي هز عالمه: “لقد صدمت”.

وقال أيضًا: “هل تتهمني بتعاطي المنشطات؟ وفكرت على الفور: ماذا أكلت؟

كان يشتبه في البداية في أن الاختبار الإيجابي قد يكون بسبب حقنة أجراها النادي. وسرعان ما أصبح من الواضح أن الأمر لم يكن كذلك. وكان في قلب الفضيحة مكمل غذائي وصفه طبيب في الولايات المتحدة لبوجبا. لقد تناولها بوجبا من قبل ولكن لم تكن نتيجة اختباره إيجابية أبدًا.

وقال بوجبا: “لقد واجهت الكثير من المشاكل خارج كرة القدم والإصابات. أردت أن يكون يوفنتوس جديدًا بالنسبة لي. لماذا أردت فقط أن ألعب كرة القدم؟ المشاكل، ولم أستطع “لن ينتهي الأمر. لم نكن مستعدين لهذه الأشياء. لقد حدث كل ذلك في مرحلة ما، ثم انهار”.

وعلى الرغم من كل هذا، يقول بوجبا إن الرياضيين مسؤولون في النهاية عما يدخلونه في أجسادهم.

وتابع: “إنه جزء من تاريخي وأنا أتقبله لأنه غيرني نحو الأفضل. هذا فصل لن أنساه، لكن قد ينساه الآخرون. بالأمس ظن الناس أنني فعلت ذلك عن عمد.” . الآن يقولون لي: نحن سعداء جدًا برؤيتك مرة أخرى على أرض الملعب.


شارك