بيكيه ينضم إلى قائمة المنتقدين لزيادة عدد المباريات

منذ 2 أيام
بيكيه ينضم إلى قائمة المنتقدين لزيادة عدد المباريات

قال جيرار بيكيه مدافع برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، اليوم الأربعاء، إن اتحادات كرة القدم لا ينبغي أن تنظم بطولات جديدة، وإن الدوريات الأوروبية المحلية يجب أن تقلل عدد فرقها لتخفيف عبء المباريات على اللاعبين.

جاءت تعليقات بيكيه في نفس الأسبوع الذي قدم فيه اتحاد كرة القدم المحترف الأوروبي ورابطة الدوريات الأوروبية والدوري الإسباني شكوى مشتركة مع منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي ضد الجدول الدولي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). .

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن توسيع بطولة كأس العالم للأندية، وزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 32 فريقا ابتداء من العام المقبل. كما تقرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال المقبل إلى 48 منتخبا اعتبارا من عام 2026.

كما قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بزيادة عدد المباريات في دوري أبطال أوروبا عن الموسم الحالي، كما أطلق أيضًا دوري الأمم الأوروبية في عام 2018.

الحلول

وقال بيكيه إن إيجاد حل لهذه المسألة يقع على عاتق جميع منظمات كرة القدم.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 37 عاما خلال أسبوع القادة في لندن: “هناك الكثير من المباريات ونرى اللاعبين الآن يقولون إننا معرضون للإصابات، نلعب مباراة كل ثلاثة أيام ولا نفعل ذلك”. لديك ما يكفي من الوقت للاسترخاء في الصيف.

وردا على سؤال عما سيفعله لو كان مسؤولا عن كرة القدم العالمية، أضاف: “أقترح تقليل عدد المباريات. بدلا من 20 فريقا، لماذا لا تكون البطولات المحلية بمشاركة 16 فريقا؟

وتابع: “في نفس الوقت سأذهب إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأقول: لماذا أنشأتم دوري الأمم الأوروبية، وهي بطولة جديدة يصعب متابعتها؟”.

وأضاف بيكيه: “أتفهم أنهم يريدون تحقيق المزيد من الإيرادات، لكن من أجل مصلحة كرة القدم أعتقد أنه سيكون من الأفضل تقليل عدد المباريات وسيكون هناك المزيد من التجارب الفريدة والحصرية التي سيكون من الأسهل فهمها”. “من وجهة نظر الجمهور، ومن وجهة نظر اللاعبين، عدد المباريات سيكون أقل”.

واعتزل بيكيه عام 2022، وفاز بلقب الدوري الإسباني تسع مرات ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع برشلونة خلال مسيرته، وهو الآن صاحب بطولة كرة قدم ترفيهية تضم فرقها سبعة لاعبين.


شارك