سابقة تاريخية.. إنتر ميلان أول نادٍ يعتمد الرياض مقراً إقليمياً

منذ 2 أيام
سابقة تاريخية.. إنتر ميلان أول نادٍ يعتمد الرياض مقراً إقليمياً

أعلن نادي إنتر ميلان رسميًا عن التزامه بالتوسع الاستراتيجي في المملكة العربية السعودية، حيث حصل على ترخيص من وزارة الاستثمار، وهو أمر ضروري لأي شركة أجنبية ترغب في العمل تجاريًا في البلاد.

وقال النادي في بيانه إنه سيستفيد من دعم وزارة الاستثمار السعودية لتوسيع تواجد علامته التجارية في الشرق الأوسط وتنمية قاعدته الجماهيرية.

وأكد بطل الدوري الإيطالي أنهم سيجلبون تجربتهم وقيمهم وخبراتهم كنادٍ كبير لكرة القدم إلى البلاد لدعم الخطة الوطنية للمملكة العربية السعودية (رؤية 2030) من خلال تعزيز المواهب والثقافة الرياضية كما يريد نادي النيراتزوري. المساهمة بشكل إيجابي في تحقيق طموحات البلاد المستقبلية.

وشدد النادي الإيطالي على أنه لن يقوم فقط بتصدير تاريخه وتقاليده كنادي كرة قدم مشهور عالميًا، بل سيصدر أيضًا أفضل ما في إيطاليا، ممثلاً بفريق النيراتزوري. ومن خلال الشراكات الاستراتيجية.

سيقوم فريق النيرازوري بتعزيز القيم والتقاليد والأسلوب الإيطالي خارج نطاق الرياضة، حيث سيجلب نظام إنتر البيئي بأكمله إلى المملكة العربية السعودية من خلال مشروع يسلط الضوء على اندماج التصميم والترفيه ونمط الحياة الصحي والتراث التاريخي للإنتر.

سيسمح دخول إنتر إلى السوق السعودية أيضًا للنادي بتوسيع قاعدته الجماهيرية، والتفاعل مع الشباب المتنامي بسرعة في المملكة، وفتح أكاديميات إنتر متعددة في جميع أنحاء المملكة، وتطوير كرة القدم للشباب ودعم النساء، وتنظيم تجارب فريدة وإشراك أساطير النادي. في فعاليات محلية من شأنها تعزيز الروابط مع المجتمع السعودي وتعزيز قيم كرة القدم خارج حدودها.

تم الإعلان عن الاستحواذ الرسمي على رخصة الاستثمار اليوم خلال حفل أقيم في الرياض في المقر الرئيسي لوزارة الاستثمار، حضره الرئيس التنفيذي للشركة أليساندرو أنتونيلو والرئيس التنفيذي للإيرادات لوكا دانوفارو، تلا ذلك حفل عشاء حصري مع أصحاب المصلحة المحليين.

وشهدت زيارة وفد إنتر ميلان أيضًا الإطلاق الرسمي لأول أكاديمية إنتر في المملكة العربية السعودية: ويتم تنفيذ المشروع الذي يقع مقره في جدة بالتعاون مع World Sports.

وقال أليساندرو أنتونيلو، الرئيس التنفيذي لنادي إنترناسيونالي ميلانو: “نحن فخورون جدًا بكوننا أول نادٍ عالمي لكرة القدم يحصل على ترخيص من وزارة الاستثمار، مما يسمح لنا بالعمل مع الشركات المحلية لمشاركة خبراتنا وخبراتنا في المساهمة لتطوير الرياضة في البلاد والمساهمة في تحقيق الأهداف المرسومة”.

نحن فخورون جدًا بكوننا أول نادي كرة قدم عالمي يحصل على ترخيص من وزارة الاستثمار

أليساندرو أنتونيلو – الرئيس التنفيذي لإنتر ميلان

“من خلال هذا الترخيص، يلتزم النادي بخلق قيمة مضافة للمملكة العربية السعودية من خلال دعم تطوير قطاعها الرياضي وتشجيع مشاركة الشركات المحلية كجزء من شبكتنا العالمية.”

إنتر ميلان سعيد بالشراكة الجديدة مع السعودية

من جانبه، قال خافيير زانيتي، نائب رئيس إنترناسيونالي: «منذ لعبنا لأول مرة هنا في الرياض، أذهلنا الشغف الذي يكنه الشباب السعودي لنادينا ونتطلع إلى إشراكهم أكثر في العالم». الدولي.”

“إن جوهر ما نقوم به في إنتر هو تطوير اللاعبين الشباب، سواء من حيث كرة القدم، والأهم من ذلك، كأشخاص. نحن على استعداد للعمل الجاد لتصدير خبراتنا خارج الميدان إلى المملكة العربية السعودية من خلال التأثير على المجالات الاجتماعية والثقافية.

منذ أن لعبنا هنا لأول مرة في الرياض، أذهلنا شغف الشباب السعودي

خافيير زانيتي – نائب رئيس إنتر ميلان

وبالتالي، يعزز إنتر وجوده في السوق الذي أظهر بالفعل حماسًا كبيرًا للنيرازوري بفضل مشاركته وانتصاراته في كأس السوبر الإيطالي في المملكة العربية السعودية على مدار العامين الماضيين، بالإضافة إلى قاعدة مشجعي النادي والوعي بالعلامة التجارية في المنطقة. المنطقة زادت بشكل ملحوظ. يتجاوز الآن عدد المشجعين الناطقين باللغة العربية الذين يتابعون صفحات النادي على وسائل التواصل الاجتماعي 5 ملايين، مما يجعلها ثاني أكبر مجموعة في مجتمع النيرازوري بأكمله.


شارك