أبرز نجوم التنس العالميون يتنافسون في بطولة “The 6 Kings Slam” بالرياض

منذ 3 أيام
أبرز نجوم التنس العالميون يتنافسون في بطولة “The 6 Kings Slam” بالرياض

وصل أبرز نجوم التنس العالمي إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث أكملوا استعداداتهم لانطلاق بطولة “6 كينغز سلام”، إحدى أهم فعاليات موسم الرياض لهذا العام.

ومن المقرر أن تقام البطولة على مدار ثلاثة أيام في منطقة “ذا فينيو” إحدى المناطق الموسمية الجديدة هذا العام، ابتداءً من اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، حتى النهاية المتوقعة يوم السبت 19 من الشهر الجاري وسيصبح عمالقة اللعبة يتنافسون على أغلى الجوائز في تاريخ بطولة التنس.

وتتجه أنظار البطولة إلى نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل الرقم القياسي لعدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى برصيد 24 لقبا، ويتطلع لمواصلة هيمنته في الحدث العالمي.

ويهدف ديوكوفيتش، الذي يعتبره الكثيرون أعظم لاعب تنس في التاريخ، إلى إضافة لقب آخر إلى رصيده في هذه البطولة الفريدة.

ويشارك معه الأسطورة الإسبانية رافائيل نادال. لقد أضاف 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى إلى رصيده. ويعتبر منافساً جدياً وسيكون من أكثر الوجوه المنتظرة في هذا الحدث، حيث احتل المركز الأول من قبل رابطة محترفي التنس في التصنيف العالمي للفردي لمدة 209 أسابيع وأنهى الموسم بالمرتبة الأولى خمس مرات. .

ومن بين أبناء الجيل الجديد، يبرز النجم الإسباني الشاب كارلوس الكاراز، الذي يعتبر أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي والذي نجح في نيل إعجاب جماهير موسم الرياض للتنس العام الماضي عندما تغلب على ديوكوفيتش في مباراة مثيرة. يمثل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا مستقبل اللعبة ويستعد لإثبات قوته مرة أخرى في هذه البطولة.

وإلى جانب هؤلاء النجوم، يشارك أيضا الروسي دانييل ميدفيديف، المعروف بمهاراته الاستثنائية في قتال أفضل اللاعبين في العالم والمصنف الثالث في التصنيف العالمي للفردي من قبل رابطة محترفي التنس.

كما يظهر أيضًا يانيك سينر، الشاب الإيطالي الذي أثار ضجة مؤخرًا بأدائه المتميز في العديد من البطولات الكبرى وفاز بلقب جراند سلام مرتين.

ويختتم القائمة اللاعب الدنماركي الطموح هولجر رون، الذي يواصل صعوده القوي في عالم التنس ويثبت أنه أحد أبرز الأسماء الجديدة على الساحة.

ومع اقتراب موعد انطلاق البطولة، تكتمل كافة الاستعدادات لاستقبال الجماهير، حيث تعد البطولة فرصة نادرة لمشاهدة مواجهات ساخنة بين أساطير التنس في قلب العاصمة السعودية.

ويواصل «موسم الرياض» تقديم فعاليات عالمية بمعايير عالمية، تجمع بين المتعة والترفيه في تجربة لا مثيل لها. وستكون بطولة “6 كينغز سلام” إحدى أبرز محطات موسم هذا العام، حيث من المتوقع أن تترك بصمة غير عادية لدى عشاق التنس من جميع أنحاء العالم.


شارك