إسبانيا تهزم صربيا وتتأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية

منذ 3 أيام
إسبانيا تهزم صربيا وتتأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية

تأهلت إسبانيا، بطلة أوروبا، إلى الدور ربع النهائي من دوري الأمم الأوروبية، بفوزها على ضيفتها صربيا 3-0 بفضل أهداف إيمريك لابورت وألفارو موراتا وأليكس باينا.

وقبل جولتين على النهاية، ضمنت إسبانيا المركز الثاني على الأقل، إذ تتصدر المجموعة الأولى في المستوى الأول برصيد عشر نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن الدنمارك، وست نقاط عن صربيا، فيما تتذيل سويسرا المجموعة برصيد نقطة واحدة. بعد حصوله على المركز الثاني: تعادل 2 على أرضه أمام الدنمارك.

ورغم غياب العديد من اللاعبين عن الفريق الذي فاز على إنجلترا 2-1 في نهائي بطولة أوروبا 2024 في يوليو/تموز الماضي، سيطرت إسبانيا على صربيا بـ30 محاولة على المرمى، مقابل ثلاث محاولات فقط على المرمى للفريق الزائر.

ومنح المدافع لابورت التقدم لإسبانيا في الدقيقة الخامسة بضربة رأس من مسافة قريبة، كما عزز موراتا، الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 54، تقدم إسبانيا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65.

وحصل الصربي ستراهينيا بافلوفيتش على بطاقة حمراء مباشرة بعد خطأ على ميكيل أويارزابال على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 78 وسدد باينا الركلة الحرة في الزاوية العليا لتمنح إسبانيا فوزا سهلا 3-0.


شارك