ترتيب العراق في تصفيات كأس العالم 2026 بعد الخسارة من كوريا

منذ 3 أيام
ترتيب العراق في تصفيات كأس العالم 2026 بعد الخسارة من كوريا

أكد منتخب كوريا الجنوبية صدارته للمجموعة الثانية (ب) من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 بفوز ثمين حققه اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، أمام ضيفه المنتخب العراقي لكرة القدم بثلاثة أهداف مقابل هدف. اثنان في العاصمة سيول.

وقام منتخب كوريا الجنوبية بتعديل تقدمه في هذه التصفيات بعد بداية سيئة بالتعادل السلبي على أرضه أمام فلسطين.

لكن العودة التي حققها في الجولة الثانية من العطلة الدولية منتصف سبتمبر/أيلول، بفوزه على عمان 3-1 في العاصمة مسقط، كانت نقطة انطلاق جديدة بنى عليها انتصارين آخرين.

ورفضت كوريا الجنوبية التعادل مع الأردن والعراق بنفس عدد النقاط، وحققت الفوز على الفريقين خلال فترة التوقف الدولي منتصف أكتوبر الماضي بنقاط (0:2 و3:2)، وهو ما أدى إلى التأهل للنهائيات. وتراجع المنتخب العراقي 0-2 و3-2 إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب الأردني الذي تغلب على سلطنة عمان في العاصمة الأردنية عمان.

وبحسب نتائج الأدوار الأربع الأولى، يبدو الآن أن المنافسة على المركز الثاني المؤهل مباشرة لكأس العالم 2026، ستقتصر على المنتخبين الأردني والعراقي، فيما سيكون منتخب عمان المرشح الأبرز. مع الخاسرين في الصراع الأردني العراقي ليحتل المركز الرابع الذي سيتأهل إلى التصفيات ما لم تكن هناك ثورة في الكويت أو فلسطين.

وستصبح خصائص المنافسة أكثر وضوحا عندما يلتقي المنتخب العراقي مع غريمه الرئيسي الأردن في الجولة الخامسة في البصرة يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر.

ترتيب المجموعة الثانية (ب) بعد هزيمة العراق أمام كوريا

  1. كوريا الجنوبية (10 نقاط) – له 8 – له 3 (فارق الأهداف 5).
  2. الأردن (7 نقاط) – لديه 7 – لديه 4 (فارق الأهداف 3).
  3. العراق (7 نقاط) – لديه 4 – لديه 3 (فارق الأهداف 1).
  4. عمان (3 نقاط) – 5 له – 7 له (فارق الأهداف -2).
  5. الكويت (3 نقاط) – 2 له – 6 له (فارق الأهداف -4).
  6. فلسطين (2 نقطة) – له 2 – له 5 (فارق الأهداف -3).

شارك