مدرب العراق: فخور بالأداء أمام كوريا الجنوبية رغم الأخطاء

منذ 3 أيام
مدرب العراق: فخور بالأداء أمام كوريا الجنوبية رغم الأخطاء

أشاد مدرب المنتخب العراقي، جيسوس كاساس، بالأداء الذي قدمه منتخبه اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام كوريا الجنوبية المضيفة، رغم تحفظه على بعض الأخطاء التي ارتكبت والتي قلبت النتيجة. التعادل لصالح الفريق المضيف بنتيجة 3-2.

واعترف المنتخب العراقي لكرة القدم بالتعادل الذي حققه في بداية الشوط الثاني بنتيجة (1-1)، بفضل هدف سجله هداف البلاد أيمن حسين في الدقيقة 50، وتقدم المنتخب استقبلت شباكه هدفين في آخر 15 دقيقة من المباراة، لتصبح النتيجة هدف إبراهيم بايش في الدقيقة 95.

وتحدث خيسوس كاساس لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة والذي أقيم على ملعب كأس العالم بالعاصمة الكورية سيول.

وقال المدرب الإسباني: «واجهنا فريقاً قوياً ومنظماً ولعبنا أمامهم مباراة جيدة. أنا فخور بأداء فريقي، رغم الأخطاء التي ارتكبناها، والتي منحت المنافس التقدم في نتيجة المباراة ومن ثم تحقيق الفوز”.

ودافع كاساس عن أسلوب لعبه مع تراجع أداء الفريق في الشوط الأول قائلا: «اللعب أمام منافس قوي مثل كوريا الجنوبية التي تمتلك لاعبين يتمتعون بمهارات فردية وأسلوب لعب هجومي، كان السبب الرئيسي الذي جعلنا نفكر في تشكيل فريق جديد». تقييد “المساحات لحجب مفاتيح لعب الخصم في الثلث الهجومي”.

ما سر تألق أيمن حسين؟

وبحسب اللجنة الإعلامية في الاتحاد العراقي لكرة القدم، تساءلت الصحافة الكورية عن سر تأثير جيسوس كاساس على أداء أيمن حسين، إذ قيّمته منذ توليه تدريب أسود الرافدين. أحد أفضل المهاجمين في آسيا ويمتلك القدرة على تسجيل الأهداف بانتظام.

ورد كاساس: “أحيانا يكون مهاجم عصره وأحيانا يكون محظوظا، لكن أيمن مقاتل جيد وفي إسبانيا نقول: لديه عصا سحرية”.

وعن رأيه في لاعبي المنتخب الكوري ومفاتيح المباراة الأساسية، تابع كاساس حديثه: “اللاعبون في كوريا كلهم جيدون، وأعتقد أن اللاعب رقم (10) سبب لنا بعض المشاكل في خط الوسط”. خاصة في الشوط الأول، ولم نضعه تحت الضغط بشكل جيد، وحاولنا الحد من ذلك في الشوط الثاني من المباراة، لكن ارتكاب بعض الأخطاء يبقى جزءا من اللعبة ويمنح من يستغلها فرصة المباراة تكملة التفوق للاعب رقم (11).”


شارك